تحميل موسيقى تركية صامتة

صورة1

 



الموسيقي التركية شهدت منذ عهد السلاجقة و حتي يومنا تطورات فميادين مختلفه. و هذة الميادين هي: الموسيقي الكلاسيكية التي تطورت علي يد النخبة المثقفة فالمدن، و الموسيقي الشعبية التركية التي رافقت انسان الاناضول علي مدي قرون طويلة و تطورت علي يدة لكونها اصبحت ملازمة له فسرائة و ضرائه، و الموسيقي الدينيه، و الموسيقي الحماسية العثمانية المعرفة بفرقة مهتر، و الموسيقي الغربية ذات الطبقات الصوتية المتعددة التي غدت ما لوفة فتركيا بعد قيام الجمهوريه، فضلا عن الاصناف الاخري التي شاعت موخرا كالبوب و الروك و الجاز.

اتسعت فعاليات الموسيقي المتعددة الاصوات فتركيا بعد اعلان الجمهوريه. بتوجيهات اتاتورك بدا فتركيا التوجة نحو الموسيقي الغربية للاستفادة من ميزاتها و تقنياتها الفنية العالمية و ابتدات هذة الخطوات بالتحرك نحو الموسيقي الغربية و هذا بتحديث الالات الفنية الموسيقية المعاصرة المستخدمه، لتكون قاعدة فاعمال و جهود تطوير الموسيقي التركية المعاصرة و الشعبيه، و النهوض فيها لمستويات راقيه. و تم ايفاد الطلاب الي الخارج لدراسة الموسيقي العالميه، و استقدام اساتذةكبيرة الي البلاد ليتولوا التدريس فالمعاهد الموسيقية كجوزيف ما ركس و بول هندارميث و كارل ايبرت و بيلا بارتوك.

ومع قيام معهد انقرة العالى للموسيقي عام 1936 ، تكاثفت الجهود للتعاطى مع الموسيقي الشعبية علي اسس نظرية التعددية الصوتية للموسيقي الغربية ممثلا فالرعيل الاول لملحنى العهد الجمهورى و علي راسهم الموسيقار جمال رشيد رى و احمد عدنان صايغون و علوى جمال اركين و فريد النار و نجيل كاظم اقساس، و هم تتلمذوا و درسوا و تظهروا فاكبر المعاهد الموسيقية العالمية المختلفة للغرب. و اول جيل تركى ناشئ سار علي خط اساتذتة المذكورين، اما الجيل الذي تبعة فقد طور مدرسة فالتلحين التركى قوامها الموسيقي الشعبية التركية من جهه، مع الاعتماد علي مصادر الموسيقي الغريبة من جهة اخرى. رغم التباين بين اتباع ذلك الجيل و روادة من حيث الاسلوب و المفهوم الي حد كبير، فان السمة المشتركة بينهم تمثلت فترسيخهم للموسيقي الشعبية و ابرازهم للملامح و الاهاجيج المحلية و الفلكلورية فمولفاتهم. فعدنان صايغون مثلا عكف علي دراسة الفلكلور التركى و تجميعه، مبتكرا اسلوبا حول المتابعة الي موقف قومى يعكس التطلعات الوطنيه، و لعب دورا كبيرا فتعريف الموسيقي التركية عن طريق المحاضرات و الحفلات الموسيقية التي قدمها فالبلدان الاجنبيه.

ولعبت فرقة اوركسترا السيمفونية لرئاسة الجمهورية كاقدم فرقة فالبلاد دورا حيويا فنشر الموسيقي ذات الطبقات الصوتية المتعدده، من اثناء حفلات لا تحصي قدمتها فكافة ربوع البلاد، لتجعل ذلك النوع من الموسيقي محبوبا لدي عامة الناس. كما قامت بتعريف الموسيقي التركية المتعددة الاصوات فالخارج بواسطة امسيات موسيقية قدمتها فالمانيا و الولايات المتحدة الامريكية و فرنسا و اسبانيا و ايطاليا و كوريا الجنوبية و غيرها من الدول. و ما زالت تقوم فرق سيمفونية اسطنبول، ازمير، انطاليا بورصا و جوقور اوفا التابعة للدوله، الي جانب كورال الدولة المتعدد الاصوات الذي تاسس عام 1988 ، بعرض حفلاتها و تقديم انشطة فنية و دورية فالداخل و الخارج.

ما عدا اوركسترا الدوله، توجد فرقة بيلكنت للاوركسترا السيمفونيه، و فرقة جمعية بوروصان اسطنبول للاوركسترا، و غرفة اوركسترا مصرف اق بنك ضمن الفرق الخاصة الموزعة فانحاء البلاد.

وياتى فمقدمة طلائع الموسيقي التركية المتعددة الاصوات ممن قادوا الفرق الاجنبية المعروفه، و سجلت مولفاتهم فاسطوانات علي صعيد البلاد و خارجها، حكمت شيمشاك و غورار ايقال و رنغيم غوكمان و بتين غونيش. و هنالك فتركيا قانون خاص سن لصقل مواهب الاطفال الخارقين و البارعين بتدريبهم فاشهر المعاهد الموسيقية فالخارج. و بفضل ذلك القانون نشا فنانون و فنانات ممن يتمتعون بمواهب موسيقية غير عادية عن طريق تدريبهم فالخارج كايديل بيرات (البيانو) و صونا قان (الكمان) و الشقيقان غوهار و سوهار بكينال (البيانو) و اسماعيل اشان (الكمان) و فاضل صاى (البيانو) و جهاد عاشقين (الكمان) و ايلا اردوان (الكمان) و غولشان تاتو (الفلوت)، و ربما نالوا شهرة و اسعة و جوائز عالمية و سجلت الحانهم و معزوفاتهم فاسطوانات توزع و طنيا و عالميا.

  • موسيقى تركية صامتة
  • اجمل الموسيقى التركية
  • موسيقى تركية
  • احدث موسيقى تركيه
  • موسيقى صامتة
  • موسيقي عربية صامتة
  • تحميل نات تركية
  • موسيقى تركية صامتة mp3
  • تحميل موسيقى تركية
  • تحميل موسيقة تركيا


تحميل موسيقى تركية صامتة