مقالات اسلامية

مواضيع دينيه

 

موضوع ديني يعملنا العديد عن امور ديننا

صورة1

 



 

 

لحكم الشرعي


بالكفر و الكفار و التكفير


ملة الكفر و احده


ان الكفر حكم شرعى من نكرة فقد كفر, فاليمان و الكفرهما من الاحكام التي ثبتت بالرسالة و بالحكام و الادلة الشرعية للتمييزبين الكفر و اليمان,فنعرف بذلك المؤمن من الكافر.


فمعظم ايات القرن الكريم تتحدث عن المؤمنين و صفاتهم و فعالهم,وعن الكافرين و صفاتهم و افعالهم, ففى القرن يوجد ما كفروما يمان,ولايوجد بينها حل و سط,او و سطيه,او منطقة ضبابيه,اومحايده,او تذبذب بين الكفرواليمان و اتخاذ بين هذا سبيلا, لذا علينا ان نعرف ما هوالكفرومن هوالكافر,ومن الذي يجب ان يكفر,وما هو الدليل الشرعى علي هذا حتي لا تلتبس علينا المور فنخلط الكفر باليمان فنقع فالكفرونحن لا ندري,ومن اجل ان نطمئن ن عقيدتنا صحيحة و يماننا سليم لاشية فية و ننا نسيرعلي الطريق المستقيم,ويصبح الدين كلة لله,ولايكون(السلام)مستباحا للمحرفين لكلام الله من الذين يشترون بيات الله ثمنا قليلا تحت غطاء الوسطية المحرفه,الذين يتهمون من يعترض علي ضلالتهم بنة تكفيري,والذين يحيطون انفسهم بهالة من القداسة تنطلى علي عوام المسلمين,ومن اخطرتحريفاتهم هو خلط الكفر بالايمان من اثناء و سطيتهم المحرفه,وذلك بمحاربتهم جميع من يكفرمن كفرة الله فقرنة الكريم,حتي انهم ينكرون ن هنالك كفروكفارلي درجة نهم لا يكفرون من يقولون ان الله ثالث ثلاثة و يسمون من يكفرهم(بالتكفيرين)حتي ان ذلك المصطلح اخذ ينتشرعلي لسان الذين يعلمون و الذين لا يعلمون,فصرنا نري و نسمع كثيرا من القوال و الفعال التي تؤكد علي كفرصاحبها و من يعترض علية و يتى بالدليل علي كفرة فنة يتهم بنه(متطرف رهابى و متعصب و تكفيري),وبنه(ينكرالخر و بنة ليس و سطيا),وهم لايقولون بن الخرالكافر(ينكر نبوة محمد صلي الله علية و سلم و بن السلام دين سماوي),فالسلام يعترف بكل الديان السابقة و لكن ربما حرفت,ومن اركان اليمان لدينا ن نؤمن بالنبياءجميعهم الذين سبقوخاتم النبين(محمد صلي الله علية و سلم).


فمن اجل كل ما تقدم علينا ان نعرف ما هو(الكفر)ومن هو(الكافر)حتي نكون علي بينة من مرنا فلا نضل الطريق فنذهب لي جهنم و نحن لا ندري,ومن اجل ان نقيم الحجة علي انفسنا و علي الناس اجمعين, فلانكون من الخاسرين الذين قال عنهم الله .


(قل هل ننبئكم بالخسرين عمالا * الذين ضل سعيهم فالحياة الدنيا و هم يحسبون نهم يحسنون صنعا * و لئك الذين كفروا بيات ربهم و لقائة فحبطت عمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة و زنا * هذا جزاؤهم جهنم بما كفروا و تخذوا ياتى و رسلى هزوا)


} الكهف: 103+104+105+106 {.


وبناءا علي هذة المقدمة فذا ما تدبرنا ايات الله فننا سنجد خمسة نوعيات من الكفر


( فلا يتدبرون القرن م علي قلوب قفالها ) } محمد: 24 {.


وهذة النواع هي:


ولا:النوع الاول من الكفر(اللحاد),وهو نكاروجود الله سبحانة و تعالى, فالملاحدة يقولون بن الحياة الدنيا هى الحياة و ليس من بعدين حياه،فلا بعث و لا نشور,ون لا له و الحياة ما ده,اى لايمان بالغيب,ون الطبيعة غير العاقلة هى التي و جدت نفسها,فليس لهذا الكون خالق و ان ذلك الكون ليس له بداية و لانهايه,وهؤلاء الملاحدهلا يؤمنون بى دين, و يعتبرون الدين فيون الشعوب يجب القضاء عليه


(ما لهم بة من علم و لا لبائهم كبرت كلمة تظهر من فواههم ن يقولون لا كذبا)} الكهف: 5 { .


ومن شهر الملاحدة فالتاريخ هم الماركسيون الشيوعيون تباع (ماركس)


(وقالوا ما هى لاحياتناالدنيا نموت و نحيا و ما يهلكنا لا الدهر و ما لهم بذلك من علم ن هم لا يظنون)


} الجاثية : 24 {.


( و قالوا ن هى لا حياتنا الدنيا و ما نحن بمبعوثين)

 

صورة2

 






} الانعام : 29 {.


وهؤلاء الملاحدة يعتبرون ن الله هو فكرة اسطورية من صنع البشر …………


( و يل يومئذ للمكذبين * الذين يكذبون بيوم الدين * و ما يكذب بة لا جميع معتد ثيم*ذا تتلي علية ياتنا قال ساطير الولين)


} المطففين :10+11+12 + 13{.


وهم يستهزؤون بيات الله و بالغيب و بالبعث و النشور.


(يقولون ئنا لمردودون فالحافرة * ءذا كنا عظاما نخرة * قالوا تلك ذا كرة خاسرة )}النازعات:10+ 11+12 {.


وهؤلاء الملاحدة يعتبرون انفسهم تقدميين,و يعتبرون الذين يؤمنون با لغيب


متخلفين و رجعيين سفهاء .


(وذا قيل لهم منوا كما من الناس قالوا نؤمن كما من السفهاء لا نهم هم السفهاء و لكن لا يعلمون)}البقرة :13 {.


ثانيا: النوع الثاني من الكفر و هوالشرك, فكل من لا يوحد الله توحيدا مطلقا خالصا بصفاته,وسمائه,وفعالة فهومشرك,ون من لايثبت للة ما ثبتة لنفسة دون تويل,اوتعطيل,ولا تشبيه,وتكييف فهو مشرك كافربالضروره,فهو ينكرما ثبتة الله سبحانة و تعالي لذاته,فهذا تكذيب لرب العالمين,


(ويل يومئذ للمكذبين).


فكل ما اثبتة الله سبحانة و تعالي لذاتة يليق بذاته,فهومنزة عن ذات مخلوقاته,


( ليس كمثلة شيء)


ومن الشرك القول بن للة و لد,ون الله سبحانة و تعالي ثالث ثلاثه


(لقد كفر الذين قالوا ن الله هو المسيح ابن مريم و قال المسيح يا بنى سرائيل اعبدوا الله ربى و ربكم نة من يشرك بالله فقد حرم الله علية الجنة و مواة النار و ما للظالمين من نصار*لقد كفر الذين قالوا ن الله ثالث ثلاثة و ما من له لا له و احد و ن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب ليم) }المائده:72+73 { .


و من الشرك ن تشرك مع الله و ليا و صاحب زمان يساعد الله فدارة الكون كما يدعى اصحاب هذة العقيدة الشركيه,حيث يعتقدون بن امامهم المخترع,(والذى لم يتزوج ابوة صلا كما هو ثابت تاريخيا)يرفع السموات و الارض بيمينه, و ان العمال تعرض علية جميع اثنين و خميس,ولا حول و لا قوة لا بالله.


(والسماء رفعها و وضع الميزان) الرحمن :7{.


وهؤلاء المشركون يعتقدون بنعلى علية السلام و هو( براءة منهم) قسيم الجنة و النار و بنة سيسعر النار ببى بكروعمررضوان الله عليهما و المبشرين بالجنه,فالله سبحانة و تعالي يقول لمحمد صلي الله علية و سلم


(ليس لك من المر شيء و يتوب عليهم او يعذبهم فنهم ظالمون)


}ال عمران:128 {.


فكيف بمن يستمد منزلتة عند الله بعتبارة من ل محمد(من يجيب المضطر ذا دعاة و يكشف السوء و يجعلكم خلفاء الارض ءلة مع الله قليلا ما تذكرون )} النمل:62 { .


ومن الشرك و العياذ بالله التمسح بالشجار,القبوروصحابها,والطلب من غير الله


(ما لا يقدر علية لا الله),والستغاثة بغير الله,ودعاء غير الله,ومن الشرك ان تستعين بغيرالله كن تقول يا(على و ياحسين و يا صاحب الزمان انصرنى و رزقنى و زوجنى و شافنى و كشف الهم عني)


(ذالكم بنة ذا دعى الله و حدة كفرتم و ن يشرك بة تؤمنوا فالحكم للة العلى الكبير * هو الذي يريكم ياتة و ينزل لكم من السماء رزقا و ما يتذكر لا من ينيب *فادعوا الله مخلصين له الدين و لو كرة الكافرون)} غافر: 12+13+14 {.


ومن الشرك التوسل بالصالحين و بعمالهم و هذا بتحريف معني الية الكريمه


(يا ايها الذين امنوا اتقوا الله و ابتغوا لية الوسيلهوجاهدوا فسبيلة لعلكم تفلحون )} المائده:35 {.


فالوسيلة معناها هنا العمال الصالحة التي يجب ن نتقرب فيها لي الله الذي لا يوجد بيننا و بينة و اسطه,و حجاب,و شيخ,و نبي, فالله قرب لينا من حبل الوريد, فدعاء الله مباشرة من اعظم اعمال التوحيد .


( و ذا سلك عبادى عنى فنى قريب جيب دعوة الداع ذا دعان ) }البقرة : 186{.


( و قال ربكم دعونى ستجب لكم ن الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخرين ) }غافر: 60 { .


فكل من جعل بينة و بين الله و اسطة يعتقد بنها تقربة الي الله,او تشفع له عند الله ,و ن عبادتة لا تقبل لا بهذة الواسطة فقد اشرك,وكل من يعتقد بعقيده


(التحاد و الحلولية و حدة الوجود)فقد شرك كما يعتقد (السبئيون الصفويون و صحاب الطرق الصوفية النصابين الدجالين), فيماننا يجب ان يصبح قائما علي التوحيد المطلق و الخالص لرب العالمين.


(لا للة الدين الخالص و الذين اتخذوا من دونة و لياء ما نعبدهم لا ليقربونا لي الله زلفي ن الله يحكم بينهم فما هم فية يختلفون ن الله لا يهدى من هو كاذب كفار)}الزمر3 {.


قال صلي الله علية و سلم لبن عباس رضى الله عنه


(نى علمك عبارات حفظ الله يحفظك,حفظ الله تجدة تجاهك,ذا سلت فسل الله,واذاستعنت فستعن بالله,واعلم بن المة لوجتمعت علي ن ينفعوك بشيءفلن ينفعوك لابشيء ربما كتبة الله لك,ون لوجتمعت المهعلي ن يضروك بشيء لن يضروك لابشيء ربما كتبة الله عليك رفعت الاقلام و جفت الصحف).


وكل من ينكر بشرية محمد صلي الله علية و سلم و ال بيتة عليهم السلام,وانهما ليسا من ذرية ادم,وانهما خلقا قبل ادم علية السلام فقد اشرك. (قل نما نا بشر مثلكم يوحي لى نما لهكم له و احد فاستقيموا لية و استغفروة و ويل للمشركين) }فصلت: 6 {.


فالقرن كد فكثر من اية علي بشرية محمد صلي الله,وكل من يعتقد بعصمة احد من البشربعد رسول الله صلي الله علية و سلم و حد من ل بيته,وانة يعلم الغيب فهو مشرك .


(قل نما نا بشر مثلكم يوحي لى نما لهكم له و احد فمن كان يرجو لقاء ربة فليعمل عملا صالحا و لا يشرك بعبادة ربة حدا )


} الكهف : 110 {.


( قل لا ملك لنفسى نفعا و لا ضرا لا ما شاء الله و لو كنت علم الغيب لا ستكثرت من الخير و ما مسنى السوء ن نا لا نذير و بشير لقوم يؤمنون )}الاعراف: 188 {.


فالشرك ليس له مغفرة من الله,وهوالذنب الوحيد الذي لا يغفرة الله ذا ما ما ت المشرك علي شركة فالحذر الحذر يا عباد الله .


(ن الله لا يغفر ن يشرك بة و يغفر ما دون هذا لمن يشاء و من يشرك بالله فقد فتري ثما عظيما)}النساء: 48{.


ثالثا:النوع الثالث من الكفروهونكارعقيدة الولاء و البراء بموالة الكفارالذين حرم الله موالاتهم,والتحالف معهم و العمل لمصلحتهم تحت ية حجه


كانت,فالمسلم لايجوزان يصبح و لاؤة لغير الله و رسولة و المؤمنين,فكثيرمن ايات (القرن الكريم)تتوعد الذين يتولون الكفار,الذين حكم الله سبحانة و تعالي بكفرهم,فالذى يتولهم نما يتحدي الله رب العالمين بنكارة لماعلم من الدين بالضرورة و يكون حكما منهم.


(يا يها الذين منوا لا تتخذوا عدوى و عدوكم و لياء تلقون ليهم بالموده) } الممتحنه: 1 {.


ولا يجوز موالاة الكفار و لو كانوا اقرب الناس لينا, و لو كانوا باءنا, و خواننا و عشيرتنا.


(ن الذين يحادون الله و رسولة و لئك فالذلين*كتب الله لغلبن نا و رسلى ن الله قوى عزيز*لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الخر يوادون من حاد الله و رسولة و لو كانواباءهم و بناءهم و خوانهم و عشيرتهم و لئك كتب فقلوبهم اليمان و يدهم بروح منة و يدخلهم جنات تجرى من تحتها النهار خالدين بها رضى الله عنهم و رضوا عنة و لئك حزب الله لا ن حزب الله هم المفلحون)} المجادله: 20+21+22 {.


(يا يها الذين منوا لا تتخذوا باءكم و خوانكم و لياء ن ستحبوا الكفر علي اليمان و من يتولهم منكم فولئك هم الظالمون )


}التوبة :23 {.


( لن تنفعكم رحامكم و لا و لادكم يوم القيامة يفصل بينكم و الله بما تعملون بصير ) } الممتحنة : 3 { .


وكل من افتي و يفتى بموالة الكفارالذين حرم الله موالاتهم,و بنة يجوزالستقواء بالكفارعلي المسلمين,وان ينضم المسلمون لجيوش الكفاروخصوصا الجيوش التي تعلن الحرب الصليبيهعلي المسلمين,ومحاربة المسلمين فصفوفها فهوحتما ربما انكرعقيدة الولاء و البراء و ربما كفرمهما كان لقبه,ومهما كان حجم عمامته,ومهما كانت شهرته,فشهراعداء الله(ابليس),وهذا ينطبق علي من فتي بنة يجوز للمسلمين فالجيش المريكى المشاركة فمحاربة المسلمين في( افغانستان) من باب التعاون علي البروالتقوى,فجعلونكارعقيدة الولاء و البراءوموالاة الكفارلذبح المسلمين من باب التعاون علي البر و التقوى,فلا يدرى هؤلاء(المفتون) بن اصلا الذي ينضم الي الجيش المريكى يبطل اسلامه,فكيف ذا شترك بقتال المسلمين, فمن افتي بذلك فقد انكرماعلم من الدين بالضرورة .


فهذة بعض اليات التي تتحدث عن حكم الله سبحانة و تعالي علي من يتولي الكفار


(يا يها الذين منوا لا تتخذوا اليهود و النصاري و لياء بعضهم و لياء بعض و من يتولهم منكم فنة منهم ن الله لا يهدى القوم الظالمين*فتري الذين فقلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشي ن تصيبنا دائرة فعسي الله ن يتى بالفتح و مر من عندة فيصبحوا علي ما سروا فنفسهم نادمين) }المائده:51+52 { .


(نما و ليكم الله و رسولة و الذين منوا الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و هم راكعون * و من يتول الله و رسولة و الذين منوا فن حزب الله هم الغالبون * يا يها الذين منوا لا تتخذوا الذين تخذوا دينكم هزوا و لعبا من الذين و توا الكتاب من قبلكم و الكفار و لياء و اتقوا الله ن كنتم مؤمنين )


} المائده:55+56+57 { .


(تري كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت نفسهم ن سخط الله عليهم و فالعذاب هم خالدون * و لو كانوا يؤمنون بالله و النبى و ما نزل لية ما اتخذوهم و لياء و لكن كثيرا منهم فاسقون)}المائدة : +80+81 { .


(نهم لن يغنوا عنك من الله شيئا و ن الظالمين بعضهم و لياء بعض و الله و لى المتقين)} الجاثية : 19 { .


فعقيدة الولاء و البراء ركن اساسى فصحة اليمان كما تقرر كل اليات التي تتحدث عن الولاء و البراء .


رابعا: النوع الرابع من الكفروهو ن يؤمن النسان بوجود الله سبحانة و تعالي و يشهد بن لا الة الا الله و ان محمد رسول الله,وذا ما سلتة هل تؤمن بوجود الله فنة يقول لك نعم,ولكنة ينكرحد ركان الاسلام,و ركان اليمان,او ينكرها كلهااو يزيد عليها,كما فعل(السبئيون) بضافة شهادة ثالثة علي الشهادتين و هى (شهد ان عليا و لى الله),فهذة الشهادة الثالثة لم يتلفظ فيها (محمد صلي الله علية و سلم و صحابته)وفى مقدمتهم (على علية السلام)فهو براء من هذة الضافه,فنحن نعتقد بن(عليا و لى الله)ولكن لا نؤمن بن التلفظ فيها هى شرط لليمان.


(ولئن سلتهم من خلق السموات و الرض ليقولن الله)


} الزمر : 38 {.


وهذا النوع من الكفار يؤمن بمقوله(ما للة للة و ما لقيصر لقيصر),ويؤمن بن الاسلام لا يصلح لكل زمان و مكان,وان الدين مكانة المسجد,وبن السلام ثورة اجتماعية قام بها( محمد العبقري)وليس النبي,ى عتبار محمد صلي الله علية و سلم عبقرى و ليس نبي,ومن ذلك النوع من الكفر من يدعولي تكييف السلام مع الواقع و ليس تكييف الواقع مع السلام كما اراد الله بحجة الدعوة لملاءمة السلام مع العصر,اى ان المسلمين ذا ما ذهبوا لي الغرب عليهم ان يتكيفوا مع و اقعة الذي تحكمة مفاهيم و قيم تتناقض مع مفاهيم و قيم الاسلام,ومن ذلك النوع من الكفرمن لا يعبد الله بحجة ن الله ليس بحاجة لي عبادتنا,فذا ما سلتة لماذا لا تصلي,وتحج, و تصوم,وتعبد الله,فيجيب بن الله ليس بحاجة لي صلاتنا,ولاحجنا,ولاصومنا,ولاعبادتنا,وليس المظهر بالمهم نما الجوهر,ون اليمان يوجد فالقلب,ون الله غفوررحيم,واحيانا يقول لك بعض هؤلاء بكل تبجح و وقاحة انا سدخل الجنة قبلك,فهؤلاء الكفار يتبعون الماني,فلوكان الله سبحانة و تعالي لا يريد منا ان نعبدة ما فرض علينا العبادات.


(يا يها الناس عبدوا ربكم الذي خلقكم و الذين من قبلكم لعلكم تتقون) } البقره: 21 {


( و ما خلقت الجن و النس الا ليعبدون ).


(وما مروالا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاءويقيمواالصلاة و يؤتواالزكاة و هذا دين القيمه)}البينه: 5 {.


فالله يريد ن يمحص عبادة و هؤلاء الذين يتنكرون لعبادة الله يقول الله عنهم


(وقال ربكم ادعونى ستجب لكم ن الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخرين )} غافر:60 {.


(قل يا ايها الكافرون* لا اعبد ما تعبدون* و لا انتم عابدون ما اعبد* و لا انا عابد ما عبدتم *ولا انتم عابدون ما اعبد* لكم دينكم و لى دين)} الكافرون:1+2+3+4+5+6 {.


(ينادونهم لم نكن معكم قالوا بلي و لكنكم فتنتم نفسكم و تربصتم و ارتبتم و غرتكم المانى حتي جاء مر الله و غركم بالله الغرور* فاليوم لا يؤخذ منكم فدية و لا من الذين كفروا مواكم النار هى مولاكم و بئس المصير) }الحديد: 14+15 {.


(ومنهم ميون لا يعلمون الكتاب لا ما نى و ن هم لا يظنون)


} البقرة : 78 {.


(ليس بمانيكم و لا ما نى هل الكتاب من يعمل سوءا يجز بة و لا يجد له من دون الله و ليا و لا نصيرا)} النساء : 123 {. خامسا:النوع الخامس من الكفر و هو النفاق,وهو خطرها علي المسلمين, فخطرهم علي المسلمين ناتج بنهم يخرجون غير ما يبطنون, فهم غير مكشوفين لكثيرمن المسلمين, فيقومون بدور الطابور الخامس,حيث يعملون علي تثبيط المه, و التمرعليها,ومحاربتها من الداخل, و تحريف السلام,وتشوية صورتة بسم السلام و يفتون بغير ما نزل الله, و ربما يصبح هؤلاء المنافقون يرتدون ما بات يعرف بزي(علماء المسلمين) فينخدع بهم المسلمون و خصوصا العامه,ومنهم من يرتدى افخر اللباس و يحمل عظم اللقاب,وكثيرمن هؤلاء المنافقون يزينون للحكام الظالمين ظلمهم,ويعينونهم عليه, بل و يمدحون ذلك الظلم و كن السلام جاء لنشر الظلم,والدعوة اليه,بل ان مرجعية هؤلاء المنافقين هى ما يفعلة و يقولة الحكام الذين يحاربون الله و رسولة و المؤمنون الصادقون فيفتون حسب ما يريدة الحكام,ولو كانت الفتوي تناقض ما علم من الدين بالضروره, فيفتون بحرمة ذروة سنام السلام و هو الجهاد,فهل هنالك نفاق بعد ذلك النفاق!!!!!!!!


ورمز هؤلاء المنافقين الشيخ(طنط ا او ي)شيخ الزهرالذى حول الزهر من (قلعة عملاقه) تدافع عن الاسلام و المسلمين,وتنشر الاسلام فالارض لي (زعر) يحارب جميع من يدافع عن الاسلام و المسلمين,ويناصر الظالمين,ويبيح ما حرم الله,فقد احل الربا الذي اعلن الله الحرب علية و علي كلة و مؤكله.


(يا يها الذين منوا اتقوا الله و ذروا ما بقى من الربا ن كنتم مؤمنين * فن لم تفعلوا فذنوا بحرب من الله و رسولة و ن تبتم فلكم رؤوس موالكم لا تظلمون و لا تظلمون )


} البقره: 278+279{.


فهذا الشيخ الخسيس الدمية سبة عارفى جبين قلعة السلام (الزهر الشريف),فن يصبح كهذا الشيخ المنافق الجاهل الحمق الخسيس الوضيع شيخا للزهرما هولا تخريب و تدميرللزهر,وذلال لعلماءة و للمسلمين اجمعين.


وعند حتلال بغداد عاصمة الاسلام و جدنا حد هؤلاء المنافقين المدعو(احمد الكبيسي)قد فضحة الله عندما جاء لي بغدادعلي ظهرالدبابات المريكية الصليبية ليخطب خطبة السقوط,ويبشرنا بالفتح المبين الذي حصل على يدى الصليبيين,واخذ بمنتهي الخسة و الوضاعة و الذلة يمدح القيم المريكيه,ويطلب من الشعب العراقى عدم مقاومة القوات الصليبية الغازيه.


وهاهم المنافقون يعملون علي بث الفرقة و حداث الفتنة بين المجاهدين فارض الرافدين خدمة للكفار, حتي انهم شكلوا مليشيات مسلحة لي جانب الصليبين الكفار لمقاتلة المجاهدين فسبيل الله الذين يقاتلون لتكون كلمة الله هى العليا و كلمة الذين كفروا السفلى,وعلينا ان نعلم ان المنافقين ليسوا افرادا فقط,بل يمكن ان يكونوا احزابا تتخذ لها سماء سلاميه,فتعلن امام المل بنها مع المة و فالباطن و وراء الكواليس و عندما يخلون الي شياطينهم تجدهم يبطنون شيئا اخر,بل و يتمرون علي المة مع اعدائها,ويوالون الكفار كما هو شن


(الحزب السلامى فالعراق و افغانستان)وبنفس الوقت تجد ما يسمي بتنظيمهم الدولى لا يتبر منهم,ويدعون بعد هذا بنهم مع المجاهدين,فكل من يستجيب لهؤلاء فنما يقودونة لي النار و جميع من لايتبرء منهم فهو منافق مثلهم .


( و جعلناهم ئمة يدعون لي النار و يوم القيامة لا ينصرون* و تبعناهم فهذة الدنيا لعنة و يوم القيامة هم من المقبوحين)


} القصص: 41+42 {.


فهؤلاء المنافقين و لشدة خطرهم علي الدين و مة السلام تحدث الله عنهم فبداية سورة البقرة بثلاثة عشر يه,فهم يحاربون السلام بالسلام و من داخله,حتي ان امريكا و جدت بهؤلاء المنافقين ضالتها,فعتبرتهم جزء من الحرب علي الحالة الجهادية التي بدت تنتشر فالعالم السلامى ردا علي الظلم الصليبى و اليهودى الواقع علي المسلمين من قبلهم,فهاهى تتفاوض معهم فعديد من الماكن حتي ان عملاء امريكا صاروا يخشون علي انفسهم من هذة المفاوضات و التصالات فيفرضونهم كبديل لهم,وهاهى عربونات هذة التصالات بدت تتبين عندما صرح احد رموزهم قبل ايام و هو(عصام العريان)وهو من مصر بن جماعتة لو مكنت من استلام الحكم فمصر فنها ستعترف بالكيان اليهودي,وهذا الذي صرح يعرف ان الطريق الي قلب الامريكان هو العتراف بالكيان اليهودى و محبة اليهود.


(ومن الناس من يقول منا بالله و باليوم الخر و ما هم بمؤمنين * يخادعون الله و الذين منوا و ما يخدعون لا نفسهم و ما يشعرون* فقلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذاب ليم بما كانوا يكذبون* و ذا قيل لهم لا تفسدوا فالرض قالوا نما نحن مصلحون * لا نهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون*وذا قيل لهم منوا كما من الناس قالوا نؤمن كما من السفهاء لا نهم هم السفهاء و لكن لا يعلمون* و ذا لقوا الذين منوا قالوا منا و ذا خلوا لي شياطينهم قالوا نا معكم نما نحن مستهزؤون * الله يستهزيء بهم و يمدهم فطغيانهم يعمهون * و لئك الذين اشتروا الضلالة بالهدي فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين)


}البقره:8+9+10+11+12+13+14+15+16 {.


وهذا هو حكم الله علي المنافقين


(بشر المنافقين بن لهم عذابا ليما* الذين يتخذون الكافرين و لياء من دون المؤمنين يبتغون عندهم العزة فن العزة للة جميعا )


} النساء:138+ 139 { .


ن هذة النواع الخمسة من الكفرهى كفر بواح,فية من الله سلطان و برهان حسب اليات التي استشهدنا فيها عند جميع نوع,ولكن لكل نوع منها الحكم الشرعى الخاص بة و طريقة التعامل معه,فعلينا ن نؤمن يمانا قاطعا بن (ملة الكفر و احده)مهما تنوعت, و تلونت, و تعددت,ومهما اختلفت مشاربها,ومهما تناقضت مبادئها و فكارها و معتقداتها,ومهما كان مصدرها و جنسها,فليس هنالك (كفرعربى و كفرعجمي, و خر و روبى و كفر شرقي, و خر غربى و كفر رسمالى و خر شتراكي),فهم كافة فميزان القر ن فكفة و احده,وهم عند الله سواء, فالله سبحانة و تعالي خاطب الكفار بصيغة الجمع


(قل يا يها الكافرون * لا عبد ما تعبدون )} الكافرون : 1+2 {.


( و الذين كفروا بعضهم و لياء بعض لا تفعلوة تكن فتنة فالرض و فساد كبير) } الانفال: 73 { ….


وقال صلي الله علية و سلم ( ن ملة الكفر و احده).


فبعد معرفة نوعيات الكفر,ومن هو الكافرالذى يجب ان يكفر,علينا ن نعلم بننا


( اهل السنة و الجماعة لا تكفر بمعصيه,و من يخطيء,و يذ نب,و حتي من يرتكب كبيره, فكل من لا تنطبق علية حدي النواع الخمسة من نواع الكفرالتى ذكرناها نفا لا يجوز تكفيره,لننا مهما بلغنا من درجة التقوي و الصلاح و الهداية و اليمان و الولاية فلا بد لنا ن نخطيء و نذنب,فنحن بشر يصبنا الضعف البشري,وخلق النسان ضعيفا,فلسنا معصومين من الخط و ارتكاب الذنوب,فكل من يدعى بنة لا يخطيء و لا يذنب فقد ادعي العصمه,فلا عصمة لبشر بعد رسول الله صلي الله علية و سلم الذي يقول فالحديث الشريف).


( كلكم خطاء و خيرالخطائين التوابون,فوالذى نفسى بيدة لولم تذنبوا و تستغفروا لذهب الله بكم و جاء بقوم يذنبوا و يستغفروا الله فيغفر لهم ).


وقال صلي الله علية و سلم (من لزم الستغفار جعل الله له من جميع ضيق مخرجا و من جميع هم فرجا و رزقة من حيث لا يحتسب ).


فباب الستغفارالمفتوح لنا من قبل رب العالمين هو كبررحمة بالمسلمين,فعديد من الخطاء و الذنوب و الثام يغفرها الله بالستغفار.


(وما كان الله ليعذبهم و انت فيهم و ما كان معذبهم و هم يستغفرون ) }الانفال: 33 {.


(فقلت استغفروا ربكم نة كان غفارا* يرسل السماء عليكم مدرارا *ويمددكم بموال و بنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم نهارا) }نوح:10+11+12 { .


وعديد من الذنوب يغفرها الله من الصلاة الي الصلاه,ومن الجمعة لي الجمعه,ومن الحج لي الحج,ومن العمرة لي العمره,ومن رمضان الي رمضان.


ما بالنسبة لرتكاب الكبائروالفواحش فلها عقوبات شرعية و كفارات يجب تنفيذها و تطبيقها و القيام فيها حتي يغفرها الله كالزنى,والقتل العمد,والقتل الخط,فما دام ى ذنب يمكن ن يغفرة الله بالستغفارو بتطبيق الحدود و بالكفارهلا يجوزتكفير صاحبة فهذا يدل على


( ننا هل السنة و الجماعه,صحاب عقيدة السلف الصالح لا نكفر الناس دون دليل,فنحن لا نكفر لا من كفرة الله فقرنة و نبية محمد صلي الله علية و سلم فسنتة و هما الحجة علينا و علي النبياء و علي المم السابقة و اللاحقة و الناس اجمعين و لي يوم الدين و بهما سنشهد علي الناس،فمن تمسك بهما نجا و من تنكر لهما كفر و هلك).


فمن اجل ن ننجواعلينا ان نزن ما يصدرعن كائن من كان بميزان القرن و السنة فما توافق معهما خذنا به,وكل ما تناقض معهما نضرب بة عرض الحائط من كائن من كان .


(وايضا جعلناكم مة و سطا لتكونوا شهداء علي الناس و يصبح الرسول عليكم شهيدا )}البقره: 143{.


فالرسول صلي الله علية و سلم قال فخطبة حجة الوداع


( تركت فيكم ما ن تمسكتم بة بدا فلن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله و سنتى )


اللهم انى ربما بلغت اللهم فاشهد .

 

صورة3

 



  • قل هل ننبئكم بالخسرين


مقالات اسلامية