معلومات قيمة جدا جدا فحياتنا
موضوعي اليوم بجد فوق الرائع هقدم لحضراتكم معلومات بجد ذهبية بمعني الكلمة و قيمة جدا جدا عن الدين عن الصحة و شتي المجلات تعالو نشاهد ارووع المعلومات
1- سمى يوم الجمعة بهذا الاسم لاجتماع الناس فالصلاه، و هو اليوم الذي جمع فية الخلق و كمل، و هو اليوم الذي يجمع الله فية الولين و الخرين للحساب و الجزاء.
الرقم ثلاثة و ستون
2- توفى الرسول الكريم صلي الله علية و سلم و عمرة ثلاثة و ستون عاما، و توفى بو بكر الصديق و عمرة ثلاثة و ستون عاما، و توفى عمر بن الخطاب و عمرة ثلاثة و ستون عاما، و توفى على بن بى طالب و عمرة ثلاثة و ستون عاما يضا رضى الله عنهم.
ول ذنب
3- و ل ذنب عصى الله بة فالسماء هو الحسد (يوم حسد بليس دم) و هو يضا و ل ذنب عصى الله بة فالرض (يوم حسد ابن دم خاة فقتله.
حسان بن ثابت
4- الصحابى الجليل حسان بن ثابت شاعر الرسول صلي الله علية و سلم عاش 120 عاما و عاش جد بية 120 عاما.
وغنده
5- بلدة و غندة هى البلد الوحيدة التي لا يتغير بها موعد الفطار فشهر رمضان صيفا و شتاء… بسبب موقعها علي خط الاستواء حيث يتساوي طول الليل و النهار علي مدار السنة دون تغير يذكر.
سماء فتاة عميس
6- تزوجت السيدة سماء فتاة عميس رضى الله عنها بخليفتين من خلفاء رسول الله صلي الله علية و سلم: فقد تزوجت من بى بكر الصديق بعد و فاة زوجها الول (جعفر بن بى طالب) بعدها تزوجت من على بعد و فاة الصديق … رضى الله عنها فقد تزوجت خليفتين.
دكتور
7- كلمة دكتور كلمة لاتينية و معناها مهندس و معلم، و ول جامعة منحت ذلك اللقب هى جامعة بولونية يطالية حيث منحت لقب دكتور لخريج فالقانون..
المثمن
8- اشتهر المعتصم العباسى باسم (المثمن) لن الرقم 8 لعب دورا هاما فحياته، فهو ثامن الخلفاء العباسيين، و دامت خلافتة ثمانى سنوات،وثمانية شهور، و شهد عهدة ثمانى فتوحات عسكريه، و ترك من الولاد 8 و لاد، 8 بنات، و كانت و لادتة عام 108ة فالشهر الثامن من السنة (شعبان) و توفى و له من العمر 48 سنه.
الحجر السود
9- الحجر السود ليس سود اللون صلا لقولة صلي الله علية و سلم فالحديث الصحيح “نزل الحجر السود من الجنة شد بياضا من اللبن فسودتة خطايا ابن دم”.صحيح الترمذى 695
العوره
10- البهائم و الحيوانات لها ذيول لتوارى فيها عورتها، و لم يحدث بدا فعالم الحيوان بما فية الطيور ن حيوانا قص من ذيلة ليبدى ما و ورى تحتة بحجة الحضارة و المدنية و التقدم و الموضة كما تفعل بعض نساء ذلك العصر … و لا حول و لا قوة لا بالله.
قراقوش
11- قراقوش شخصية حقيقية و ليست خيالية كما يظن البعض، فقد كان و زيرا فمصر فعهد صلاح الدين اليوبى و اشتهر بالصرامة و اسمة بهاء الدين السري، و كان و زيرا عادلا فحنق علية الصليبيون و استهزءوا به، بعدها توارث العوام ذلك الاستهزاء عن جهل منهم حتي صبح مثلا يضرب للظلم علي عكس الصحيح.
مدفع الفطار
12- من برز مظاهر الاحتفال بشهر رمضان فبعض الدول العربية مدفع الفطار، و هذة العادة كانت من غير قصد و ترتيب… ففى سنة 859ة هدى لي الوالى (خوشقدم) مدفع فمر بتجريبه، و صادفت التجربة موعد غروب الشمس فو ل يوم من يام رمضان، فظن الناس ن ذلك يذان لهم بالفطار، و فاليوم الاتي توجة مشايخ الحارات لي الوالى بهذا و مر بطلاق المدفع عند غروب الشمس جميع يوم من يام رمضان و استمر الحال علي ذلك المنوال حتي يومنا هذا.
100 و لد
13- هنالك 4 رجال رزق جميع منهم 100 و لد و هم: نس بن ما لك – عبدالله بن عمرو الليثي- خليفة السعدي- جعفر بن سليمان الهاشمي.
بلاد الشام
14- سميت بلاد الشام بهذا الاسم نسبة لي سام بن نوح علية السلام حيث استقر بهذة المنطقه، و طلق عليها بلاد سام باللغة السريانيه، و فاللغة العربية تنطق السين السريانية شينا.
الطماطم
15-لوراق الطماطم خاصية عجيبة فطرد البعوض، ذ يكفى و ضعها فغرفة ما ليهرب البعوض منها، و هكذا بقية الحشرات، كما ن لام لدغ الحشرات و التهاب المفاصل تزول بسهولة بذن الله بدلك مكان اللدغ بوراق الطماطم.
شبة الناس
16- شبة الناس برسول الله صلي الله علية و سلم خمسة رجال هم جعفر بن بى طالب (ابن عم رسول الله) و بو سفيان بن الحارث ابن عبدالمطلب (ابن عم الرسول و خوة من الرضاعه) و قثم بن العباس (ابن عم الرسول) و السائب بن عبيد بن عبد مناف (جد الشافعي) و الحسن بن على بن بى طالب و هو شد الخمسة شبها برسول الله صلي الله علية و سلم.
بو ذر
17- طلق علي الصحابى الجليل جندب بن جنادة اسم (بو ذر) لنة كان ذا لقى فكيفية ذرا حملها و رفعها عن الطريق.
محمد
18- عدد الذين حملوا اسم “محمد” قبل النبى صلي الله علية و سلم 8 شخاص و ربما درك حدهم السلام فسلم و هو محمد بن سلمه.
قصص خرافيه
19- تسمي القصص السطورية و غير المعقولة و التي يصعب تصديقها تسمي (قصص خرافيه) و هذا نسبة لي رجل اسمة خرافة من بنى عذرة دعي ن الجن خطفتة و بقى عندهم فترة من الزمن بعدها عاد لي قومة يروى لهم مغامراتة مع الجن و كان يصعب تصديقها لغرابتها و بعدين عن المعقول.
داخل الكعبه
20- المولود الوحيد الذي و لد داخل الكعبة هو حكيم بن حزام، و الية الوحيدة التي نزلت فجوف الكعبة هي: (ن الله يمركم ن تؤدوا المانات لي هلها …) [النساء: 58].
القشره
21- كبر جزء من فيتامينات الفاكهة يوجد فقشرها، و لذا ينبغى ن نكلها بقشرها كلما استطعنا ذلك.
جهنم
22- ليست جهنم -عاذنا الله منها- حمراء كما يعتقد البعض بل هى سوداء، لن الله و ربما عليها لف سنة حتي احمرت، بعدها و ربما عليها لف سنة حتي ابيضت، بعدها و ربما عليها لف سنة حتي اسودت، فهى سوداء كقطع الليل المظلم لا يضيء لهيبها.
القسم
23- الوحيد الذي قسم الله بحياتة فالقرن الكريم هو نبينا محمد صلي الله علية و سلم، قال الله تعالى: (لعمرك نهم لفى سكرتهم يعمهون ) [الحجر :72]. يقول ابن عباس: ما خلق الله و ما ذر و ما بر نفسا كرم علي الله من محمد صلي الله علية و سلم، و ما سمعت ن الله قسم بحياة حد غيره.
صحابيان
24- هنالك صحابيان عاش جميع و احد منهما 60 سنة فالجاهليه، 60 سنة فالسلام و ما تا بالمدينة عام 54ة و هما حكيم بن حزام و حسان بن ثابت.
4 لم تحمل
25- هنالك 4 لم تحمل بهم نثي و هم: دم – حواء – كبش فداء سماعيل – و ناقة صالح (حيث خرجت من الصخره).
البصر
26- كثير من الصحابه- رضى الله عنهم- كفت بصارهم فو احدث حياتهم و منهم عبدالله بن عباس، و كعب بن ما لك، و عبد الله بن عمرو، و سعد بن بى و قاص، و غيرهم، و ربما قيل لسعد بن بى و قاص: لم لا تسل ربك ن يعيد ليك بصرك و نت مستجاب الدعاء؟ قال: بلغنى ن الله تعالي قال فالحديث القدسى “من فقدتة حبيبتية (عينيه) و صبر فلة الجنه”.
اغتاب
27- و ل من اغتاب هو بليس حيث اغتاب دم بقوله: (وخلقتة من طين ) قالة علي سبيل التعيير.
القرط
28- و ل امرة خصفت، و ثقبت ذنيها، و لبست القرط (الحلق)، هي: هاجر م سماعيل علية السلام، حيث كرم سيدنا براهيم علية السلام هاجر فشق هذا علي سارة فقالت تصنع بمتى هذا؟ فحلفت لتقطعن منها 3 طراف. فخاف براهيم ن تمثل بها… فقال لساره: لا دلك علي ما تبرين بة يمينك؟ تخصفينها و تثقبين ذنيها فكانت هاجر و ل من خصفت و ثقبت ذنيها فجعلت بها قرطين … فقالت ساره: ما ري ذلك زادها لا حسنا و جمالا.
الجلالين
29- من التفاسير المعروفة تفسير “الجلالين” و لكن غير المعروف ن ما مين جليلين ربما لفا هذا التفسير الذي يحمل اسميهما (جلال المحلى – جلال السيوطي) دون ن يجلسا مع بعضيهما للتشاور و خذ الري، بل و دون ن يضعا خطة لتليفه، و الذي حدث ن و لهما و هو الجلال المحلى كتب تفسيرة من و ل سورة الكهف لي خر القرن، و لم يكملة حيث و افاة الجل، فجاء لي تلميذة جلال السيوطى فالمنام و قال له: كمل التفسير يا جلال، فقال السيوطي: ى تفسير، قال: تفسير القرن بدتة من سورة الكهف لي خر القرن، فقال له السيوطي: و هل يجوز ن شاركك فتليفه، فقال له جلال المحلى فالمنام: لقد اخترتك لمانتك و حسن عبادتك و حبك لي، فقال السيوطى فالمنام: سفعل ن شاء الله. و كذا تم تفسير الجلالين للسيوطى و المحلى (ذكرة السيوطى فحسن المحاضره).
اسطاع