كيف المراة تحمل
موضوعنا شيق جدا جدا و هو طريقة المراءي تحمل و ذلك مقال و اجب التحدث و النقاش فية كثير مننا نجهل ذلك النوعية من المقالات تعالو نتعرف اكتر
الجماع الضار نوعان:
الول: جماع ضار شرعا و مراتبة فالتحريم بعضها اشد من بعض.
فالتحريم العارض ارق من اللازم كتحريم الجماع حال الحرام و الصيام و الاعتكاف و تحريم المظاهر منها قبل التكفير و تحريم و طء الحائض و نحو هذا و لهذا لا حد فهذا الجماع.
وما التحريم اللازم فنوعان:
الول: ما لا سبيل الي حلة البتة كذوات المحارم كالم و البنت فهذا من اضر الجماع و هو يوجب القتل حدا.
الثاني: ما ممكن ان يصبح حلالا كالجنبية فن كانت متزوجة ففى و طئها حقان حق للة و حق للزوج فن كانت مكرهة ففية ثلاثة حقوق فن كان لها اقارب يلحقهم العار ففية اربعة حقوق فن كانت ذات محرم منة ففية خمسة حقوق و مضرة ذلك النوع بحسب درجاتة فالتحريم.
الثاني: جماع ضار بالتاكيد و ذلك الجماع نوعان:
1- نوع ضار بكيفيتة كما تقدم.
2- نوع ضار بكميتة كالكثار من الجماع فنة يضعف البصر و سائر القوي و يسقط القوة و يطفئ الحرارة الغريزيه.
.ما يفعلة الزوج اذا دخل علي زوجته:
1- يسن للعريس اذا دخل علي زوجتة ان يسلم عليها و يلاطفها و يكلمها و يضع يدة علي مقدمة رسها و يسمى الله تعالي و يدعو بالبركة قائلا:
«اللهم انى اسلك خيرها و خير ما جبلتها علية و عوذ بك من شرها و من شر ما جبلتها عليه». اخرجة ابو داود و ابن ما جه.
2- تسن التسمية عند الوطء و قول ما و رد من الدعاء.
عن ابن عباس رضى الله عنهما قال: قال النبى صلي الله علية و سلم: «لو ان احدهم اذا اراد ان يتى اهلة قال: باسم الله اللهم جنبنا الشيطان و جنب الشيطان ما رزقتنا فنة ان يقدر بينهما و لد فذلك لم يضرة شيطان ابدا». متفق عليه.
3- يجوز للزوج ان يجامع زوجتة فقبلها من اي جهة شاء مقبلة و مدبرة من امامها او من خلفها اذا كان هذا فالفرج.
عن جابر رضى الله عنة قال: كانت اليهود تقول: اذا اتي الرجل امرتة من دبرها فقبلها كان الولد احول فنزلت: {نساؤكم حرث لكم فتوا حرثكم انني شئتم} متفق عليه.
4- اذا و طئ الرجل زوجتة بعدها اراد ان يعود اليها سن له ان يتوضا و ضوء الصلاه.
عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنة قال: قال رسول الله صلي الله علية و سلم: «ذا اتي احدكم اهلة بعدها اراد ان يعود فليتوض». اخرجة مسلم.
5- الغسل بين الجماعين اروع و يجوز ان يطوف علي نسائة بغسل و احد.
عن انس رضى الله عنة ان النبى صلي الله علية و سلم كان يطوف علي نسائة بغسل و احد. متفق عليه.
6- يجوز ان يغتسل الزوجان معا فمكان و احد و لو ري منها و رت هى منه.
عن عائشة رضى الله عنها قالت: كنت اغتسل انا و النبى صلي الله علية و سلم من اناء و احد تختلف ايدينا فيه. متفق عليه.
7- يستحب ان لا ينام الجنب حتي يتوضا و ضوءة للصلاه.
عن عائشة رضى الله عنة ان رسول الله صلي الله علية و سلم كان اذا اراد ان ينام و هو جنب توضا و ضوءة للصلاة قبل ان ينام. متفق عليه.
8- الغسل قبل النوم افضل.
عن عبد الله بن ابى قيس قال: سلت عائشة عن و تر رسول الله صلي الله علية و سلم فذكر الحديث. قلت: كيف كان يصنع فالجنابه؟ اكان يغتسل قبل ان ينام ام ينام قبل ان يغتسل؟ قالت: جميع هذا ربما كان يفعل قد اغتسل فنام و قد توضا فنام قلت: الحمد؟ الذي جعل فالمر سعه. اخرجة مسلم.
9- يستحب ان ينوى الزوجان بنكاحهما اعفاف نفسهما و حصانها من الوقوع فيما حرم الله عليهما ليكتب لهما اجر المباضعه.
عن ابى ذر رضى الله عنة ان ناسا من اصحاب النبى صلي الله علية و سلم قالوا: يا رسول الله! ايتى احدنا شهوتة و يصبح له بها اجر قال: «ريتم لو و ضعها فحرام اكان علية بها و زر؟ فايضا اذا و ضعها فالحلال كان له اجرا». اخرجة مسلم.
10- يستحب للعريس صبيحة بنائة بهلة ان يتى اقاربة الذين اتوة فدارة و يسلم عليهم و يدعو لهم و يدعون له.
عن انس رضى الله عنة قال: اولم رسول الله صلي الله علية و سلم اذ بني بزينب فشبع المسلمين خبزا و لحما بعدها خرج الي امهات المؤمنين فسلم عليهن و دعا لهن و سلمن علية و دعون له فكان يفعل هذا صبيحة بنائه. اخرجة النسائي فالكبرى.
- كيف المرأة تحمل من الرجل
- andreas lahl gynäkologe
- كيف تنزيل حليب رجل