علم الفراسة والاسماء

صوره
صورة1

 



صورة2

 



برع العرب منذ القدم فمهن كثيرة و امور عديدة و علوم و معارف كانوا السابقين اليها عن غيرهم من الامم

ولعل من اهمها هو علم الفراسة ، يقال فايام العرب تفرست فو جة الرجل فعرفت من اين هو و من اين قدم ،

وهكذا اعتبر من ضمن العلوم الشائعة انذاك

وقد عرف علم الفراسة تعريفا بسيطا يعتبرة الهام فالفراسة تعتبر فكرة تقفز فجاة للوعي

ممن شهد لهم بالذكاء و المعرفة الطويلة بل و اشتهرت اسر عربية ببراعتها فالفراسة و تقصى الاثر

ومن هذا فان احد اهتمامات الانسان هى النفس البشرية و طريقة معرفة الاشخاص من اول و هلة و كيف يعرف الاشخاص

من اثناء حاجات بديهية لذا ابحث فالتحليلات الشخصية و اقرا فعلم الفراسة و فاحدي قراءاتى

وجدت تلك الحاجات البسيطة التي تجعلك تعرف الشخص من اول و هلة و هل هو صادق فيما يقولة ام لا؟

لان معظم الاشخاص يكونو غير مباشرين و يخفون مشاعرهم و لكن تخرج جداااا من اثناء حركة اجسادهم .

 

من و قفته

 

وقفة المتقدم الي الامام الناظر لشيء ما ,وموجة انتباهة الية فذلك يخرج حنان و دفء الشخصيه

وقفة الانسحاب فهو لا يثبت علي حال يدل علي الخجل و الملل و التردد

وقفة المنتصب و هى تشيرالي قوة التحمل و هى و قفة الفخر و الزهو بالنفس و الثقه

وقفة التقلص و الانكماش و تدل علي الاذعان و الخضوع و الاستكانة و قد الاكتئاب .

 

من مشيته

 

الاشخاص السعداء يتمتعون بخطوات خفيفه,اما الاشخاص المقهورون فانهم يمشون ببطء و تكون و قفاتهم منحنية و اقدامهم ثقيله

من يضع يدية بجيوبة فانة يدل علي شخصية منسحبة و غامضة و يصبح عرضة لنقد الاخرين

الحركة البطيئة و غيرالمنتظمة و الراس المنحنى توقع منة ركل ما يعترض طريقه

من يحنى ذراعية فالطقس الحار فهو فحالة دفاعية ,واكثر من يفعل هذا هم النساء

اما من يلف ذراعية حول جسمة فذلك يعطى ايحاء بالثقة الجسميه

ومن يمشى و راسة منحنية الي اسفل و يفكر تفكيرا عميقا و يحملق بالارض دون تركيز فهذا ليس مكتئب

,انما ينتقل ببطء ليفكر بوضوح اكثر و لا يريد شيئا يشتت افكارة .

 

من عينيه

 

من يغلق عينية خلال المناقشة قد كان يحاول تذكر شيء ما و يستعيد المعلومات بشكل مركز

العين التي تغيراتجاهها و تحملق بسرعة ذهابا و ايابا خلال الكلام تعطى انطباعا هروبيا و محاولة ايجاد مخرج او صاحب اكثر اهميه

العين المراوغة تحمل قتارة فالهواء و تارة فالارض,يتجنب الناس النظرالطويل الي عيون بعضهم

لان هذا يدل علي الخداع و الخجل او الحسد او الحياء

الاصدقاء الحميمين لا يتبادلون النظرات طويلا عندما يتحدثون عن مشاعر شخصيه

– لقد اظهرت الابحاث ان الاشخاص اصحاب العينين الداكنتين يتمتعون بطبع سريع الغضب و قدرة قصيرة علي التركيز و لكنهم يحسنون اتخاذ القرارات

– اثبتت الابحاث ان الاشخاص اصحاب العينين الفاتحتين يعملون فشكل اروع تحت الضغوط من الاشخاص اصحاب العينين الداكنتين

العينان البنيتان: الانفتاح و العاطفة و سرعة الاهتياج

العينان ذات اللون البندقى : الذكاء و الهدوء

العينان الزرقاوان : الانبساط و الصلابة و البرود

العينان الخضر و ان : الشجاعة و البهجة و الولع بازعاج الاخرين فشكل طفيف و الابداعيه

العينان الرماديين: التحكم و عمق التفكير

تعود العينان ذات الذيلين المرتفعين عند الاطراف الي الاشخاص المتفاخرين بانفسهم و غير متحفظين الذين لا يمانعون المخاطره

اما العينان المنحدرتان نحو الاسفل فنوحيان بطيبة القلب و الكرم و الوفاء فالحب

 

من كيفية سمعه

 

فرك الاذن و وضع الاصبع داخل الاذن او ثنى جميع اذن للامام, جميع هذا محاولة للتخلص من الضجيج او من حديث ممل و غير مسل

يصبح اصحاب الاذين المسطحتين و العرضيتين و الناعمتان ذات شحمتين طويلتين محظوظين

اما الاشخاص الذين لايتمتعون بالعديد من الحظ

فهم يملكون اذنين معقوفتين و ذات بشرة رقيقه

غالبا ما تنتمى الاذنان ذات الشحمتين السميكتين

الي نوعيات الاشخاص غير الاوفياء او الذين لايمكن الاعتماد عليهم

كلما تواجدت اذناك فاعلي راسك كلما كنت اكثر ذكاء

من سلوكة و عادته

 

لشخص المتوتر جدا جدا يصاب بالعطش الشديد و يزيد من شرب السجائر

ومن ينفث دخانة للاعلي فذلك يدل علي ثقة كبار بالنفس اكثر من الذي ينفثة لاسفل

هل مللت من الانصات الي حديث شخص ما ؟ اذن تثاءب !!!

المضطرب داخليا ينظف لبسة من غبار غير موجود اصلا , و يغسل يدية باستمرار

الاتكاء علي جدار اوعمود و قوفا خلال التحدث مع احدث دل علي حميمية و معرفة تامه

من جلستة و قعودة :left

اذا كان الشخص جالس او يداة ملتفتان احداهما علي الاخري و ساقاة كذلك ,فانة لا يشعر بالامان

واذا كان جسمة يتجة بعيدا عنك باتجاة اقرب مخرج فانة يريد الفكاك و الخروج

اذا كان من تحدثة لاول مرة جالسا علي كرسى و و اضعا احدي قدمية او ساقة علي ذراع الكرسى فلتعرف انه لا مبالى و يريد التقليل من شانك

اجلس جلسة دفاعية و متحفظة يقل فهمك للمقال المطروح , و اجلس حرا و مسترخيا تفهم جميع ما يدور

عندما يحزن الانسان ينكب علي بطنة و يغمض عينيه

 

من نومه

 

النوم بوضعية الجنين فبطن امة ,وهى و ضعية دفاع عن النفس و و قاية الجسم و فيها لا يشعر بالامان

وضع الساق ممدودة و الاخري مثنية من ينام كذا فان له شخصية مزدوجة و قد يصبح الشخص و اثقا من نفسة و خجولا فنفس الوقت.

المنبطح و جها فهذا دقيق و نظامى و مقاتل شرس فسبيل الدفاع عن و جهة نظره.

الاستلقاء علي الظهر مع الاسترخاء الكامل للشخص الامن و الواثق و السعيد ,وتكون لهم حركات صبيانية مما يزيد من شعبيتهم

 

من ابتسامته

 

من يبتسم طويلا يصبح تاثيرة علي الاخرين امن ,فهذا نقيضة الجدى العابس تجد و جهة متجعدا,فلا هو سعيدا و لا من يقابلة كذلك

ذى الابتسامة البسيطة التي تحصل عندما يتحول الفم بحركتة الي اعلي مع بقاء الشفاة مغلقة ,فهى ابتسامة مزيفه

 

من ضحكته

 

الضحك استجابة قريبة من الدموع, حيث توجد صور لاشخاص لا تدرى ان كانوا يضحكون ام يندبون

(دقائق و احدة من الضحك توفر 45 دقائق من الاسترخاء)

-اذا كانت شفتاك ممتلئتين و صغيرتين فانت كريمة و مثيره

-تعنى الشفتان الصغيرتان و الرفيعتان انه علي الرغم من انك تطلين علي الاخرين فصورة المراة الواثقة من نفسها فشكل مفرط الا انك

قد تخفين بعض المشاعر عدم الشعور بالامان

اذا كانت شفتك العليا اكبر فشكل بسيط من

شفتك السفلي فهذا يعنى انك تنحلين بالصبر

اكثر من الاشخاص ” فاقدى البصر ” (وهم

الاشخاص الذين تكون شفتهم العليا اسمن في


الشكل كبير و ملحوظ من شفتهم السفلي )

!والذين لايتحلون بالصبر البته

-الشفة العليا السمينة فعلا هى اشارة علي ان

الشخص خائن

اذا كانت شفتاك و اسعتين و صلبتين فانت انسانه

متطلبة و قديمة الطراز و نزاعة الي السيطره

علي الاخرين

تعود الشفتان المقطبتان الي الاشخاص الراشدين و اللبقين و المسوولين

 

من دموعه

 

البكاء يعطى الراحة و الهدوء و يفرغ شحنة التوتر و الانفعال المكبوت

الطفل يبكى ليحصل علي غذائة او لتبديل ملابسه,ويكبر فيبكى لجذب انتباة و الديه,وعندما يحصل علي مرادة يتوقف عن البكاء

 

من لونة المفضل

 

(اللون الازرق )للشخص الذي يحتاج الي الاحساس بالهدوء ,ولقد تبين ان ذلك اللون يخفض ضغط الدم

ويشجع علي الاسترخاء و الرفض الكلى لهذا اللون و جعلة فذيل القائمة يكشف عن نفسية مقلقة و متعبه

(الابيض )للشخصية الشفافة و الصافيه

(الاسود )…………. لا تعليق

(الاحمر )لون الشباب و الحيوية و الاثاره, كما انه لون للتفاول

(الاصفر )مثير للنزوات و من يحبة يتمتع بتفكير اصلى و هو منتج و ذو طاقة كبار ,والذهبى منة يدل علي شخصية متفائله

(الاخضر) محب اجتماعى و نشيط و فخور بنفسة ,كما انه يعانى من التوتر العصبى السريع ,كما انه يتحلي بقدر كبير من الصبر

 

من شعره

 

ذات الشعر الطويل اكثر حنانا و اثارة من ذات الشعر القصير

والاخيرهجريئة و صبيانية و ***** علي اجراءها,و تبديلات هامة فنفسها

الشقراء تتميز بالمرح و المزح و اللطف و حب المغازله

ذات الشعر الاسود ذات النضج و الاقدام و الذكاء

ذات الشعر الاحمر كالشقراء ,اما الاحمر الذهبى الخفى فحذار, انه لذات اللسان السليط و الذكاء الحاد و المزاج العصبي

 

من لحيتة و شاربه

 

الشعر الغير منظم يدل علي عدم التركيز و عدم الانتظام ,ومع هذا فمن يمتلك ذلك النوع فهو اما فنان او عالم

الاشخاص الذين يحلقون فجاة لحاهم ,انما يريدون تغييرا فحياتهم


صاحب الاثنتين اللحية و الشارب ,فهذا حريص علي نفسة و يستطيع التخطيط للنتائج التي يرغب فصنعها

 

<<تحليل الشخصيات >>

كيف تقرا و جوة الاخرين

تختلف الوجوة باختلاف البيئة و المنطقة فسكان المدن يختلفون عن سكان الصحراء ، و الوجة الشرقى يختلف عن الوجة الاوربى و الاسيوى ،

ومن هنا كان الارتباط الحديث بين الفراسة علم النفس و لم يعد علما يختص بة العرب و اليونانيون

بل اصبح مستقلا بذاتة فجاءت جهود العلماء العرب و الاجانب فرسم استنتاجات و اجتهادات عن اشكال الوجوة و انعكاسها علي اصحابها

فكانت علي النحو الاتي:

 

الوجة المربع او الحديدي

(عرض الفك يوازى عرض الوجنتين)

يتمتع صاحب ذلك الوجة بشخصية قوية و هو قيادى فعملة ، لدية الاصرار فالوصول الى غاياتة و هو محب للنظام سريع الانفعال يجمع بين الشدة و اللين بنفس الوقت ، محبوبا و يملك عدة صداقات ، انسان حديدى و صلب فقراراتة ، يقنع الاخرين بوجهة نظرة لانة يملك القوة و الحجة و الاقناع

 

الوجة الرفيع

اصحاب ذلك الوجة يتميزون بنحف الوجة ، و الخدان غائران و العينان حادتان صاحبة ذو حس مرهف ، مثالى يسعي لتميز و الاستقلالية و يشعر بالاحباط اذا عاكستة الامور مع هذا يهمة ان يصبح لامعا


بعض العلماء اطلقوا علية لقب ( الوجة الملكي) ، و اصحاب ذلك الوجة غالبا من الملوك و المسوولين و جة قيادى مع اصرار و صرامة و رغبة فتمام لكل شيء .. و مع هذا لا يستسلم للفشل الذي يصبح من ثقتة الزائدة بنفسه

 

الوجة البيضاوي


( عريض الوسط و الخدين و ضيق الذقن بالنسبة للجبهه)يتميز ذلك الوجة بالجمال و يعكس السحر و الفتنه


صاحبة جاد و صلب و يواجة الفشل ،شديد الجاذبية و حساس و شاعرى و متسامح ، و يميل للرومانسية ، اصدقائة معدودون ، و للاسف بسبب طيبتة و ثقتة الزائدة بالاخرين علاقاتة مصيرها الفشل، لا يتمتع بشعبية كبار و يفضل العزلة بعالمة الخاص ، و العلماء يسمون اصحاب ذلك الوجة بانهم ( صانعوا انفسهم )

 

الوجة المثلث او الجبلي

يعتبر صاحبة ذو تميز بطلة و جهة و دقة ملامحة ، و صاحب ذلك الوجة عقلانى ذو ذهن حاد و متفائل و ناقد جيد ، يحاسب نفسة علي الاخطاء بكثرة ‘ و هو ذو حماسة للعمل

 

لوجة المستدير او القمري

كثيرا ما نسمع عن تشبيهات لطيفة لاصحاب الوجوة المكتنزة كقولنا ” و جهك كالقمر” لاستدارتة و جماله


، و الحقيقة ان معظم اصحاب ذلك الوجة يميلون للسمنة ، يعانون من مشاكل كثيرة و لديهم القدرة علي التاقلم السريع مع ظروف الحياة و مواقفها الحديثة و المستجده


صاحب ذلك الوجة ينجح فالاعمال التي تحتاج الي اقناع كالتجارة ، الا انه يشعر بالملل بسرعة و عقلانية و اضحة فالامور ، احيانا يندم علي اخطائة و يسترضى اصحابها و هذة الاخطاء الاسباب =الرئيسى لها فاغلب الاحيان عصبيتة الشديده

 

.. كيف تجذب الاخرين ..

الابتسام

من اسهل الطرق لتثير اعجاب اي شخص، تبسم.. فالابتسامة الصادقة تثير حاجات رائعة داخلك

فتنعكس علي و جهك و تخرج كم فيك من صفات رائعه. كما ان الابتسامة تخرج الثقة بالنفس

والنظرة الايجابية المتفائله، و المزاج الجيد، و تعطى الانطباع بانك شخص

حلو المعشر، و صعب النسيان

فن الجاذبيه

يجب ان تكون منفتحا بجسمك و عقلك. اذا جلست

مكتوف الايدى فانت ببساطة تضع سدا بينك و بين

الشخص الذي تتحدث اليه، كما قد

يصبح الحال لو كنت تمسك بملف او كتاب و تضعة بين يديك، جميع ذلك يترجم علي انك لا

تحاول دعوة الشخص المقابل الي التحدث معك بحريه. او اسوء من هذا الجلوس عكس او

بمنحني بعيد عن الشخص الذي تتحدث معه، كلها موشرات علي انك غير مهتم، ربما تكون

***** علي الخجل و لكن المبالغة بها حتما سيترجم علي انه امر صريح بالابتعاد

لكن عندما تكون منفتحا، و تقابل الشخص الاخر دون حواجز او ايادى مكتوفة فانت

تقوم بجذب الاخر للنظر مباشرة اليك لانك تبدو انسان مريحا و منفتحا

فن النظر

لا شك ان النظرة القوية المباشرة التي تخلو بالطبع من الجراة الزائده، دليل علي الثقة المطلقة بالنفس

كما انها دليل علي انك مهتم بالشخص الاخر و ما ذا يقول. و لكن لا تبالغ فيها، فبعض الاشخاص ينزعجون من التحديق المباشر، و ربما يفسر الامر علي نحو مغاير لما تريد. و اياك و النظر بعيدا علي شخص احدث بالقرب منكما او مقابلك او اي شيء ربما يشتت ذلك التواصل

فن ايصال الدعم

يعتبر الايماء بالراس امرا صعبا علي بعض الاشخاص،

علي الرغم من كونة موشر قوى علي الدعم المعنوى اذ يمكنك ان تدعم اي سلوك ترغب به

بالايماء براسك. علي سبيل المثال، اذا اردت ان تشجع الشخص الاخر علي الحديث

يمكنك ان تومئ براسك بالموافقة علي ما يقول، او عدم الايماء اذا لم يعجبك الموضوع

وهكذا تتحكم بمجريات الحديث دون ان يشعر الطرف الاخر، و بالتالي تستعمل اساليبك فطرح المقال الذي ترغب بمعرفته

معظم النساء تشعر بالامان عندما يومئ الرجل براسة موافقا او مقدما الدعم لها،

وتصبح مستعدة للتحدث بحرية اكبر، فهى تعتبرة موشر علي ان كلامها ممتع، و بانها تستحوذ علي كامل انتباهك،

وبانك شخص يستطيع ان يركز انتباهة علي حاجات اخري غير نفسه

فن التقرب

يقلل الاقتراب من الشخص الاخر


المسافة السيكولوجية بينكما، و يساعد علي تكوين نوع من الالفة و الشعور بانكما تشكلان ثنائي.

ويمكنك القيام بذلك عن الطريق الجلوس اقرب علي الشخص الاخر، او الانحناء اذاكان الشخص الاخر جالسا. و ذلك موشر علي انك مهتم

  • علم الفراسة
  • علم الفراسة والاسماء
  • علم فراسة الاسماء
  • أسماء الفراسة
  • الفراسة في الاسماء
  • معاني الأسماء في علم الفراسة
  • معاني الفراسة
  • علم الفراسة فرك الاذن
  • علم الفراسة شكل الوجه
  • اجمل ما قيل في الفراسه


علم الفراسة والاسماء