تفسير الاحلام المال , المال في المنام

تفسير الاحلام المال المال فالمنام

images/img_12/7f8aa277b4f59473005590e2184190a7.jpg

صورة1

 



ما هو تفسير المال فالاحلام و ما ذا يدل

images/img_12/6cb716f40760a4105cf95360472e5a71.jpg

صورة2

 



 

 

ذا عثرت علي نقود فالحلم فهذا ينبئ بنك ستواجة مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الفراح و تبدل الحال . اذا دفعت نقودا فالحلم فهذا فل سيئ . اذا قبضت عملة ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم و المسرات . اذا خسرت نقودا فالحلم فهذا ينبئ بنك سوف تواجة بعض المنغصات فمحيط السرة كما ان اعمالك ستشهد بعض العثرات . اذا احصيت نقودا فالحلم و وجدتا ناقصة فهذا ينبئ بنك ستدفع مبلغا من المال و ستحزن لذا . اذا حلمت انك سرقت نقودا فهذا ينبئ بنك فخطر و عليك ان تزن خطواتك . يرمز توفير النقود فالحلم الي الجاة و الثروة و راحة البال . اذا حلمت انك ابتعت نقودا فهذا ينبئ بنك ستستجر شيئا ما اذا ريت نفسك فالحلم تتفرج علي مبلغ من المال فهذا ينبئ بن الثروة و الجاة ليسا بعيدين عن متناول يديك . اذا حلمت انك عثرت علي لفة اوراق ما لية و ن بنت طالبتك فيها فهذا ينبئ بن صديقة لك ستسبب خسارتك فتجارتك . سيكتشف الشخص الذي ري الحلم انه يعش بعيدا عن الواقع و يبذر نقودة دون و عى . ذلك النوع من الحلام تحذيرى . اذا حلمت انك تملك و فرة من النقد و لكنة قدى الاقتراض فهذا ينبئ ان الخرين سوف ينظرون اليك كرجل بارز و لكن سوف يجد اولئك الذين يقتربون منك انك مرتزق و عديم الشعور . اذا حلمت بنت انها تنفق نقودا مقترضة فهذا ينبئ انها سوف تضبط متلبسة بالخداع و سوف تفقد بذلك صديقا قيما .


تفسير رؤيا ضراب النقود :


هو فالمنام رجل يحسن الكلام و هو حسن المحضر اذا لم يخذ اجرة فن اخذ اجرة فهو صاحب رياء او صاحب نميمة . و من ري انه يضرب النقود و كان اهلا للولاية نالها . و تدل رؤيتة علي نائب الملك او الخطيب او الرسام او النساخ . و قد دلت رؤيتة علي ما يوجب الحد علية . و قيل : ان ضراب النقود محافظ علي الصلوات و يؤدى المانات .


تفسير رؤيا الدرهم :


يدل فالمنام علي الولد لمن عندة حامل . و قيل : يدل علي الذكر و التسبيح و ربما يدل علي الضرب المؤلم . و منهم من يري ان الدراهم لمن اصابها فالمنام انه يصيب كعددها فاليقظة . و ن كانت الدراهم فصرة او فكيس او جراب فنة سيودع سرا يحفظة لصاحبة . و الدراهم تدل علي الكلام فن كانت جيادا فنها علم و كلام حسن و قضاء حاجة او صلاة . و عدد الدراهم عدد اعمال البر . و الدراهم الواسعة تدل علي دنيا و اسعة . و من ري علي عضدة دراهم مشدودة فنها صنعة يكتسبها . و من ري ان له علي انسان دراهم فن له علية شهادة حق فن اعطاة اياها مكسرة انحرف عن الشهادة . و من ري ان اضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع منة لنة اضاع الكلام الصحيح . و صوات الدراهم و الدنانير تدل علي الكلام الحسن . و الدراهم التي لا نقش عليها تدل علي كلام فية و رع . و الدراهم التي عليها الصور تدل علي بدعة لحاملها و ضاربها . و الدراهم المقطعة خصومة لا تنقضى . و رؤيا اخذ الدراهم خير من دفعها . و من ري ان معة عشرة دراهم فصارت خمسة فنة ينقص ما له الي هذا الحد و ن كانت الدراهم خمسة فصارت عشرة زاد ما له الي هذا الحد . و الدراهم النقية صفاء دين صاحب الرؤيا و حسن معاملتة لكل انسان و الدراهم المنثورة فالمنام كلام حسن . و من ري بيدة درهما فصبح فلسا اصابة افلاس و ن كان بيدة فلس فصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحة و ن عاد درهمة نصفا فنة يخسر نص ما بيدة من المال و ايضا او عاد ربعا . و ن اصبح الدرهم دينارا فنة يكسب و ن اصبح الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب . و وجود الدراهم ربح و سرور . و الدرهم البهرج غش و كذب و مخرقة و معيشة فحرام و تيان الكبائر . و قيل : من اعطى دراهم جيادا فنة يبكي علية و ن دفع هو الدراهم الي احد بكي علية . و من ري انه ضاع له درهم او سرق منة فنة يشكو و لدة او يصيبة ما يكرة منة . و من ري انه انتزع منة او ذهب عنة ذهابا لا رجوع فية ما ت و لدة . و من سرق درهما و تصدق بة فنة يروى ما لا يسمعة . و قال بعضهم : الدراهم فالرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكة و الدراهم الرديئة كلام سوء . و الدراهم مراهم تداوي فيها جراح القلوب و تدرا عن المحزون الحزن و تدل كذلك علي الهم . فن كانت مزيفة كانت دالة علي الغش فالقول او الفعل و النفاق و الرياء فالعمل . و الدراهم الواضحة و لاية او كورة او ما ل مجموع و تدل علي الحبس و الضرب او علي البيع و الشراء و هى امن من الخوف او سعة فالرزق . و ذا كانت الدراهم مخلوطة مع الدنانير دلت علي اجابة الدعاء و قضاء الاشياء و الشفاء من المراض و المغشوش منها كلام رديء او خادم لا خير منة و قد دلت علي قضاء الاشياء بشكل عنيف .


فسرت الدراهم : الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجة او صلاة و النقية دنيا صاحب الرؤيا و معاملتة جميع احد علي الوفاء و بقاء الكسب و المانة . و الصحاح و نثارها علي رجل سماع كلام حسن صحيح . و عددها اعداد اعمال البر لنها مكتوب علية لا الة الا الله محمد رسول الله و لا تتم العمال الا بذكر الله تعالي . فن رها انسان فنة يتم له امر الدين و الدنيا فن ري معة صحاحا و اسعة حسانا فنة دين فن كان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعة و رزقا حسنا . و ن كانت امرة حبلي و لدت غلاما حسنا . و الدراهم الكثيرة اذا اصابها افادة خير كثير من فرح و سرور فن ري ان له علي انسان دراهم جيادا صحاحا فنة له علية شهادة حق و ن طالبة فيها فهو مطالبتة اياة بالشهادة فن ردها ايضا فهو شهادة بالحق و الصحة فن ردها مكسرة ما ل فالشهادة فن ضيع درهما حسنا فنة ينصح جاهلا و لا يقبل منة . الدراهم المزغلة غش و كذب و خلاف و خيانة فالمعيشة او اجتراء علي الكبائر و التي لا نقش بها كلام ليس فية و رع . و التي نقشها صور بدعة فالدين و فسق و المقطعة خصومة لا ينقطع و قيل بل ينقطع بها الموضوع . و خذها خير من دفعها لن دفعها هم فن سرق درهما و تصدق بة فنة يروى ما لا يسمعة . فن ري معة عشرة دراهم فصارت خمسة نقص ما له فن ري خمسة صارت عشرة تضاعف ما له . و قال بعضهم الدراهم فالرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكة و قيل الدراهم تدل علي كلام تواتر فالشياء الجليلة و قيل الدراهم كلام و خصومة اذا كانت بارزة فن اعطي دراهم فصرة او كيس استودع سرا . و قد كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام رديء و صعب و الدراهم الجياد كلام حسن .

والدراهم الرديئة كلام سوء حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال : ريت كنى فكمى دينارين فسقطا فكنت اطلبهما ؟


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : انظر ربما فقدت من كتبك شيئا . قال فنظرت فذا ربما فقدت حجتين .


وحكى ان رجلا اتي النبى صلي الله علية و سلم فقال : ريت كنى اصبت اربعة و عشرين دينارا معدودة فضيعتها كلها فلم اجد منها الا اربعة . فقال : انت تصلى و حدك و تضيع الجماعات .


وحكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال : ريت كنى اصبت درهما كسرويا ؟


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : تنال خيرا فلم يمس حتي افادة .


ثم اتي احدث فقال : ريت كنى اصبت درهما عربيا ؟


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : انك تضرب . فعرض له انه ضرب ما ئة مقرعة . فقيل لابن سيرين كيف عرفت هذا ؟


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : ان الكسروى علية ملك و تاج و العربى علية ضرب ذلك الدرهم . و تاة احدث فقال : ريت كنى اضرب الدراهم . فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : اشاعر انت ؟ فقال نعم . و ري رجل كنة و ضع درهما تحت قدمة فقص رؤياة علي معبر . فقال : انك – سترتد عن الدين . فارتاع صاحب الرؤيا و قام فقصد الجهاد ليسلم دينة فلما ان تراءى الجمعان اسرتة الكفار و ضرب بلوان العذاب الي ان ارتد عن دينة و دليل ارتدادة و طؤة اسم الله تعالي . و جاء رجل احدث فقال : كنى اطا و جة النبى صلي الله علية و سلم بقدمى .


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : بت البارحة و خفك فرجلك ؟ قال نعم . قال انزعة . فنزعة فسقط منة درهم علية اسم الله و اسم رسول الله .


وفسرت الدراهم : فن طبائع النسان بها مختلفة منهم من يري انه اصابها فيصيبها فاليقظة كهيئتها او كعددها و منهم من يجد البيض من الدراهم فطبيعتة كلاما حسنا و هذا النقش الذي يوجد فية توحيد الله عز و جل و اسمة علية . و يجد السود من الدراهم صخبا و خصومة . و كلاهما كلام الا ان البيض كلام البر و السود كلام خصومة و منهم من لا يوافقة شيء منها علي حال و يجرى جميع هذا اذا كانت الدراهم ظاهرة بارزة تتحول . فن ري انه اعطى الدراهم فكيس او صرة او جراب فنة يستودع سرا فيحفظة لصاحبة بقدر ما حفظ من هذا فاستحفظ منة . و ايضا لو ري انه دفعها الي غيرة فنة يستودعة سرا يحفظة لصاحبة . و الدراهم علي جميع حال خير من الدنانير الكثيرة و هون فالسر . و ايضا الدرهم الواحد الصغير و لد صغير سيما اذا كان ناقصا و زن مبلغة فما حدث بالدرهم حدث بالولد . فن ري انه انتزع منة او ذهب ذهابا لا رجوع فية ما ت الولد .


تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير :


وقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير : انه صاحب نميمة و غيبة ينقل الكلام و قيل ان الضراب رجل بار لطيف الكلام اذا لم يخذ علية اجرا و قيل هو رجل يفتعل الكلام جيدا حسنا.


ون ري انه يضرب الدنانير و الدراهم بباب المام و كان اهلا للولاية نالها و قيل ان ضراب الدنانير يحافظ علي الصلوات و يؤدى المانة و ضرب الدراهم الرديئة كلام رديء و قول بلا عمل .


تفسير رؤيا الفلوس :


هو فالمنام كلام مع رياء و مجادلة .


ومن ري : انه بلع درهما و خرجة فلسا فنة زنديق و الفلوس صخب و شر و ذا كانت الفلوس فالفاقة فنها قضاء حاجة و من بلع دينارا و خرجة فلسا فنة يكفر بعد السلام و الفلس غش و كفر و الفلوس تعب و سم لمن اصابها فالمنام و الفلوس تدل علي الضيق و الحزن و الكلام الذي يتبعة غم . و قد دلت الفلوس علي الرزق او الفرج بعد الشدة و الفلوس تفليس فالمحاكمات او فالمناظرات بين العلماء . انظر كذلك الدرهم .


ويضا فسرت الفلوس : فالمنثور منها فو عاء قضاء حاجة و المكشوف منها كلام رديء و صخب . و من ري انه ادخل ففمة درهما فخرج فلسا فنة زنديق و الفلس كلام مع رياء و مجادلة و من ري فلوسا عليها اسم الله تعالي فنة رخص لنفسة السماع و استماع الشعر كالقرن . و من ري كنة ابتلع دينارا و خرجة من سفلة فلسا فنة يموت علي الكفر لن الدينار دين و الفلس غش و كفر و ضلال . و قال بعضهم : الفلوس تدل علي حزن و ضيق و كلام يتبعة غم . و قيل الفلس يدل علي الفلاس .


ويضا الفلوس : فنها كلام رديء .


تفسير رؤيا الدينار :


هو فالمنام علم و دين حنيفى . و الدينار الواحد و لد حسن الوجة . و الدنانير كنز و حكمة و ولاية و داء شهادة . فمن ري انه ضيع دينارا ما ت و لدة او ترك صلاة فريضة . و الدنانير و الدراهم خواتم الله تعالي و سهم ابليس و اضطرار بنى ادم . و الدنانير الكثيرة اذا و قعت اليك فهى امانات و صلوات . و مفرق الدنانير علي الناس قروض يقرضها فن ري ان فيدة دينارا فنة ائتمن انسانا علي شيء فجاء بة . و الدنانير المطلية قلة دين و كذب و زور . و نثار الدنانير علي رجل سماع كلام مكروة و زور . و الدنانير تدل علي الكلام . و قد دلت علي هموم . و الخمسة من الدنانير هى الصلوات الخمس فمن ضيع دينارا ترك صلاة . و من ري انه يبلع دينارا فنة يخون امانتة و عن ابن سيرين رحمة الله تعالي ان الدنانير تعبر بالكتاب لنة مكتوب علي الوجهين . و الدنانير دنو من الخير لهل التقتير . و قد دل الدينار . علي ذى الوجهين من الناس او الصاحب الذي لا تستمر صداقتة مع غيرة . و قد دل علي المحبوب او علي المعاضدة و المساعدة و الخبار المفرحة . و قد دلت الدنانير علي العلوم و اليمان او الهداية و الخدمة مع السلطان . و الدنانير المعروفة العدد تدل علي العلم و الرزق من عمل اليد خاصة ان كان عددها شفعا . و يقال : اذا دفع النسان الدنانير لغيرة او ضاعت منة كانت زوال هم و نكد . و ن اخذ دنانير فالمنام تقلد امانة . و من ري انه اصاب دنانير معروفة فيصيبة من الهم بقدر هذا و ن كانت مجهولة لا يعرف عددها فن همة يصبح اشد و قوي . و من ري ان رجلا اعطاة دنانير فنة مظلوم فن و جدها ملقاة علي الرض دل هذا علي قتال شديد و منازعة بينة و بين رجل احدث و من ري انه اعطى دينارا منقوشا اتاة بعض ما يكرة من اهلة او من يهمة امرة و من ري ان ميتا اعطاة دنانير فقد سلم من الظلم . و من ري انه اراد ان يعطية و لم يخذ منة شيئا فليحذر ان يظلم او يظلم .


فسرت الدنانير : فن الدينار الحمر العتيق الجيد دين حنيفى خالص و الدينار الواحد و لد حسن الوجة و الدنانير كنز و حكمة او و لاية و داء شهادة فمن ري انه ضيع دينارا ما ت و لد او ضيع صلاة فريضة . و الدنانير الكثيرة اذا دفعت اليك امانات و صلوات و من ري انه ينقل الي منزلة اوقار دنانير فهو ما ل ينقل الية لقولة تعالي : ” فالحاملات و قرا ” . فن ري فيدة دينارا فنة ربما ائتمن انسانا علي شيء فخانة .


ويضا فسر من ري انه اصاب دنانير مجهولة : او عددا مجهولا او تكون الدنانير فوق اربعة فنة يصيب امرا يكرهة و يسمع ما يكرة جميع هذا بقدر كثرة الدنانير و نما ضعفت الدنانير فالمكارة عن الذهب فالتويل لما بها من الكتاب الذي فية توحيد الله و اسمة علي الوجهين جميعا . و ما كان من الدنانير قدر عدد صلاة من الصلوات الخمس فنة ان نال منها علي هيئة اعمال البر يعملة علي قدر ما نال من الدنانير . فن ري انه ضيع منها شيئا فنة يضيع صلاة من الصلوات الخمس و عملا من اعمال البر و قد كان جماعة الدنانير المعروفة العدد علم من علم البر نحو ما ئة دينار او الف دينار بعد ان يصبح عددا شفعا ليس بوتر زوجا ليس بفرد و يصبح معة فرؤياة كلام يدل علي اعمال البر . فن ري انه اصاب من تلك الدنانير فنة يصيب من هذا العلم . و قيل ان الدينار الواحد اذا كان قدر الدينار المعروف او اصغر منة فنة و لد صغير يصيبة من اصاب هذا الدينار .


تفسير رؤيا الفلاس :


هو فالمنام رجل يربح ما لا اذا كان فالرؤيا دليل خير و ن كان دليل شر فنة يفلس .


تفسير رؤيا الفلس :


هو فالمنام كلام مع رياء و مجادلة . و من ري انه بلع درهما و خرجة فلسا فنة زنديق . و الفلوس صخب و شر . و ذا كانت الفلوس فالفاقة فنها قضاء حاجة . و من بلع دينارا و خرجة فلسا فنة يكفر بعد السلام و الفلس غش و كفر و الفلوس تعب و سم لمن اصابها فالمنام . و الفلوس تدل علي الضيق و الحزن و الكلام الذي يتبعة غم . و قد دلت الفلوس علي الرزق او الفرج بعد الشدة . و الفلوس تفليس فالمحاكمات او فالمناظرات بين العلماء

images/img_12/37b10e43163e303871e30e8d11fbc15e.jpg

صورة3

 



  • صور وكلام عن المال


تفسير الاحلام المال , المال في المنام