جماع المحارم رمز يتحرج منه الجميع
وهنا تم جمع الاجابات المفيده حول هذا الرمز نفعنا الله واياكم
احيانا يكون من معانيه قطيعه او سوء تفاهم بسبب القطيعه بين الرائي نفسه ووالدته او
والده او احد من محارمه وجماعه لهم بالمنام دليل على صلتهم وعوده المياه لمجاريها والصلح.
**ولو لم يكن هناك قطيعه ربما يدل على قوه العلاقه بينهن وعلى بره بوالديه.
**من رات ان اخيها يجامعها او والدها فهو خير ياتيها من جهته.
**من رات انها تجامع صديقتها فربما انها تحدث صاحبتها هذه باسرارها الخاصه وتامنها عليها.
** ربما دل جماع المحارم على اجتماع شمل العائله بعد فرقه او اجتماعهم لمناسبه تخص
العائله.
** ربما يدل جماع المحارم على قوه العلاقه والحميميه والحب والتقدير للشخص
ايضا ربما دل جماع الاخ لاخته ع مدى قربه منها وتفهمه لنفسيتها ومشورته لها كذلك
يدل على مدى ارتياحها له وثقتها به من بين البقيه من الاخوه وكتمانه لاسرارها
بشاره للحامل بمولود يشبه من جامعته في صفاته ان كانت الرائيه انثى
* ان كان الرائي ذكر فقد تدل على رضى ودعوات من جامعهم مثل الوالده والجده
..
*اعانه
*عطاء
*تلبيه طلب
ان كان الجماع من نفس الجنس ففيه امرين امر طيب وامر ثاني ليس بطيب ودائما
نستشف ذلك من الرموز المرافقه للرويه
نبدا باالامر الطيب قد تدل على
* عمل مشترك كشراكه اما في عمل او شركه او تجاره او نسب …
*وعكسه الخوف والحذر من عدو
خصوصا لو وجد ما يوكد ذالك من باقي رموز الرويه
ربما دل جماع المحارم على وقوع الرائي في الربا:
عن عبد الله بن حنظله الراهب “مرفوعا” : ” درهم ربا ياكله الرجل – وهو
يعلم – اشد عند الله من ست وثلاثين زنيه ” رواه الامام احمد والدارقطني
; وعن البراء بن عازب رضي الله عنه مرفوعا : ” الربا اثنان وسبعون بابا
، ادناها مثل اتيان الرجل امه، وان ادنى الربا استطاله الرجل في عرض اخيه ”
رواه الطبراني
ربما دل على الحمل لقوله تعالى:
((هو الذي خلقكم من نفس واحده وجعل منها زوجها ليسكن اليها، فلما تغشاها حملت حملا
خفيفا فمرت به، فلما اثقلت دعوا الله ربهما: لئن اتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين. فلما
اتاهما صالحا، جعلا له شركاء فيما اتاهما، فتعالى الله عما يشركون )).
7)ربما دل على المباشره والبدء والدخول في مشروع كعمل او وظيفه او زواج لقوله تعالى((فباشروهن))
وقال تعالى(((من نسائكم اللاتي دخلتم بهن
ربما دل على العمره:
في قصه سليمان – عليه السلام- قال – صلى الله عليه وسلم-: “قال سليمان بن
داود – عليهما السلام – لاطوفن الليله على مئه امراه – او تسع وتسعين –
كلهن ياتى بفارس يجاهد فى سبيل الله
جماع الرجل لطفل صغيرولد او بنت: قد يكون بشكل عام قيام منه على شوونهم واهتمام
بهم.
وقد يكون معلم مرحله ابتدائيه مثلا، او دكتور اطفال، يكون هذا هو مجال رويته وتخصصه
.
وقد يكون جماع الرجل الرجل لطفل (ذكر) امر يطلبه الرجل ، وقد يتبين لنا من
بقيه رموز الرويا هل يحصل له مراده من هذا الامر ام لا، وان كان الاقرب
انه قد لا يتحقق؛ فالجماع مختص بجماع الرجل المراه، وهنا قد يحصل لكل من الرجل
والمراه (الرائيان) مرادهما من الجماع.
واما جماعه بالطفله الصغيره : فقد يعني قيامه على شوون هذه الطفله واعتنائه بها، او
قد يكون اهتماما منه بامر ما يخصه هو، او تفكيره في الزواج، فهو فكره صغيره
، لم تتطور بعد الى الزواج الحقيقي ، او ربما يكون دليلا لابتدائه في مشروع
صغير ناجح غالبا
جماع المراه ابنها الصغير في السن: ربما دليل عنايتها واهتمامها ، وقد يتوضح من الرويا
حالها معه،
من سهوله في امر القيام به ام صعوبه..
وقد يعني هذا طلبها امرا يسيرا (صغير).
او ربما هو هم يسير قد يعرض لها ( خاصه ان كان الطفل رضيعا مجهولا
جماع الرجل امراه وهي حائض:
من معانيه التصدق بمبلغ معين.
او انه ربما قد اتى امرا عظيما او قبيحا ومستهجنا ، وعليه ان ينتهي عنه.
وقد يكون به دلاله على قله الصبر عند الشخص (الرجل) فيما يطلب من امور الحياه.
وقد يكون دلاله على اضطرار في امر من الامور، لان الغالب انه لن ياتي امراته
في هذه الحاله الا وهو مضطر اشد الاضطرار.
ومن معانيه ايضا تغيير السكن او السفر
واضافه مني ان جماع الرجل للطفل الصغير هو زياده له في راتبه ولكن زياده بسيطه
ولكن لانغفل عن باقي رموز الرويا
- رويةالجماع