برنامج جلب المواقع الاباحية , كيفية حجب المواقع الاباحية

حجب المواقع الاباحية  و خاصة المواقع التي من شنها ان تؤثر علي تكوين طفل صغير

صورة1

 



نحن امة السلام ربما من الله علينا بكتابة الكريم و هدية القويم و الصراط المستقيم. ما من خير الا ربما دلنا الله علية و ما من شر الا ربما نهانا عنه. السعيد من اعتصم بحبل الله و اتبع سنة المصطفي صلي الله علية و سلم ففاز بخيرى الدنيا و الخره.

خدمة النترنت هى ثورة العصر و حديث المجالس. و لكنها كذلك سلاح ذو حدين يستعمل للخير او للشر. حالها فذلك حال كثير من المصالح العامة الخري فاستخداماتها تابعة لنوايا المستخدم ان كان خيرا فخير و ن كان شرا فشر. و خدمة النترنت خدمة منافعها جمة و عطاؤها غزير و هى مصدر لخير و علم و معرفة و هداية و صلة و تطور لمما و فواجا. و هى فالوقت نفسة ربما تكون مصدر لشر عظيم لمن اصر علي سوء استخدامها. فذا ادركنا هذة الحقائق و جب علينا ان نقرر: اي الاستخدامين سنختاره؟

نحن امة السلام جعلنا الله امة و سطا. و ينبغى علينا مراعاة التروى و الاتزان فكل امورنا. فلا افراط و لا تفريط. و لكننا لا نجد اخواننا دائما يتحلون بهذة السمه. فنجد من يري ان النترنت كلها شر. شر ما بها شر ما تبعها شر من جاء فيها و هؤلاء فنظرى قله. و هناك من قال ان النترنت كلة خير و يتجاهل تواجد اي مصادر للشر فهذة الوسيلة النافعه. و هؤلاء فنظرى اكثر. و ن النفس لمارة بالسوء و كان النسان اكثر شئ جدلا. و من طبيعة النفس البشرية الجدل و الخوض فالنقاشات. و يريد الله ليبين لنا و يهدينا سنن الذين من قبلنا و يتوب علينا و كان الله عليما حكيما.

صورة2

 






قدم بين يدى القارئ الكريم بعض الحقائق و الدراسات ليقرها علي مكث بقلب و اع و تمل. و لا حاجة للشرح المطول فالحقائق تغنى عن كلامي. و ن من حق الخ علي اخية ان ينصحة و ينبهة الي ما ربما يضره. الا فالحذر الحذر و النجاة النجاه. فلينظر جميع فنفسة و ليتقى الله فرعيته.

بعض اليات و الحاديث:


‏‏عن ‏ ‏سامة بن زيد ‏ ‏رضى الله عنهما ‏عن النبى ‏ ‏صلي الله علية و سلم ‏ ‏قال ‏‏‏ (ما تركت بعدى فتنة اضر علي الرجال من النساء) رواة البخارى فصحيحه

{ زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة و النعام و الحرث هذا متاع الحياة الدنيا} (ل عمران: 14) ‏قال ‏ ‏عمر: ‏ ‏اللهم انا لا نستطيع الا ان نفرح بما زينتة لنا ‏ ‏اللهم انى اسلك ان انفقة فحقة ‏

‏عن ‏ ‏بى سعيد الخدرى ‏عن النبى ‏ ‏صلي الله علية و سلم ‏ ‏قال ‏ (‏ن الدنيا ‏روعة خضرة ‏ ‏ون الله مستخلفكم بها فينظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا و اتقوا النساء فن اول فتنة ‏ ‏بنى اسرائيل ‏ ‏كانت فالنساء) رواة مسلم فصحيحه

{‏ قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم و يحفظوا فروجهم هذا ازكي لهم ان الله خبير بما يصنعون و قل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها و ليضربن بخمرهن علي جيوبهن … } النور : 30-31

{‏ ان المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات و القانتين و القانتات و الصادقين و الصادقات و الصابرين و الصابرات و الخاشعين و الخاشعات و المتصدقين و المتصدقات و الصائمين و الصائمات و الحافظين فروجهم و الحافظات و الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات اعد الله لهم مغفرة و جرا عظيما } الحزاب : 35

{‏ ربما افلح المؤمنون الذين هم فصلاتهم خاشعون و الذين هم عن اللغو معرضون و الذين هم للزكاة فاعلون و الذين هم لفروجهم حافظون الا علي ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فنهم غير ملومين فمن ابتغي و راء هذا فولئك هم العادون} المؤمنون : 1-7

 

صورة3

 






{‏ و لا تقربوا الزنا انه كان فاحشة و ساء سبيلا } السراء : 32

‏‏‏عن ‏بى هريرة ‏ن رسول الله ‏ ‏صلي الله علية و سلم ‏ ‏قال (‏لكل بنى ‏دم ‏حظ من الزنا فالعينان تزنيان‏ و زناهما النظر و اليدان تزنيان و زناهما البطش و الرجلان يزنيان و زناهما المشى و الفم يزنى و زناة القبل و القلب ‏يهوى‏ ‏ويتمني و الفرج يصدق هذا او يكذبه) رواة احمد فمسنده

عن ‏جرير ‏ ‏قال ‏ ‏(سلت رسول الله ‏ ‏صلي الله علية و سلم ‏عن نظرة الفجة فقال اصرف بصرك) رواة ابو داود فسننه

عن الهيثم بن ما لك الطائى عن النبى صلي الله علية و سلم قال: (ما من ذنب بعد الشرك اعظم عند الله من نطفة و ضعها رجل فرحم لا يحل له).

حجم و بعاد المشكله:

مقدمة و تاريخ :


ن مسلة الباحية الخلقية و الدعارة من المخاطر العظيمة علي المجتمعات القديمة و المعاصرة و ربما اوردنا سابقا قول الرسول الله صلي الله علية و سلم : (ما تركت بعدى فتنة هى اخطر علي الرجال من النساء)

لقد ذكرت و زارة العدل المريكية فدراسة لها ان تجارة الدعارة و الباحية الخلقية تجارة رائجة جدا جدا يبلغ رس ما لها ثمانية مليار دولارا و لها اواصر و ثيقة تربطها بالجريمة المنظمه. و ن تجارة الدعارة هذة تشمل و سائل عديدة كالكتب و المجلات و شرطة الفيديو و القنوات الفضائية الباحية و النترنت. و تفيد الحصاءات الاستخبارات المريكية (FBI) ان تجارة الدعارة هى ثالث اكبر مصدر دخل للجريمة المنظمة بعد المخدرات و القمار حيث ان بيديهم 85% من ارباح المجلات و الفلام الباحية .

وهناك فالوقت الحاضر فامريكا و حدها اكثر من 900 دار سينما متخصصة بالفلام الباحية و كثر من 15000 مكتبة و محل فيديو تتاجر بفلام و مجلات اباحيه. و ذلك العدد يفوق حتي عدد مطاعم ما كدونالد بنسبة ثلاثة اضعاف . و لقد كانت امريكا فالماضى تحارب الي درجة كبار انتشار الباحية فمجتمعها بفرض بعض النظمة و القوانين و لكن من الملاحظ فهذا العصر ان المعارضين لانتشار الباحية بدءوا يخسرون هذة الحرب حيث نجحت الاستوديوهات بتخفيف المراقبة علي الفلام و تغيير مفهوم الباحية لدي المقيمين فصبحت الفلام التي كانت لتندرج تحت بند الفلام الباحيه(X) قبل قرن يعاد تقييمها اليوم و دراجها تحت بند (R) الخف. كما تم انشاء فئات اخري بينية كفئة (NC-17) للهدف نفسه. و لقد تم بنجاح مؤخرا فامريكا قلب و لغاء قانون “العفة فالاتصالات” (Communications Decency Act of 1996) ليتمكن الناس من الاستمرار فاعمال الباحية دون اي قيود قانونيه.

ومن المعلوم ان امريكا هى اولي دول العالم فانتاج المواد الباحيه. فهى تصدر سنويا 150 مجلة من هذة النوع او8000 عددا سنويا . و تجارة تجير الفلام الباحية ربما زادت من 75 مليون سنة 1985 الي 665 مليون سنة 1996.

ولقد عرف اهل هذة التجارة فالسابق ان هناك فئة من الناس ربما تطاوعهم نفوسهم الخوض فهذة المور لولا خوف العار من ان يراهم الناس و هم يدخلون امثال هذة المتاجر او دور السينما. لذلك اخذوا فتسهيل هذة المور قدر المستطاع كالسماح للناس باقتناء هذة المواد عن طريق البريد. و استكمالا لهذة الجهود (وبعد ضغوط من الحكومه) قاموا بتغليف هذة المواد بورق بنى (plain brown wrapper) يخفى محتوياتها قبل الرسال. و مع هذا اصبح الناس يعرفون محتويات امثال هذة الرسائل فكان هذا رادعا للبعض ممن لازالت فطرتة سليمة و يخشي العار.

لاحظ تجار الدعارة هذة العوامل فصبح من اللازم ايجاد طرقا لتوصيل هذة المواد الي منازل الناس بكيفية مباشرة و خفيه. و من ذلك المنطلق تم الاستفادة من البث المباشر و الهاتف و شبكة النترنت. و ربما تمثل شبكة النترنت فالوقت الحاضر اكثر هذة الطرق نجاحا فهذا الصدد حيث ان صفحات النسيج العالمى المتعلقة بالدعارة تمثل – بلا منافس – اشد الصفحات اقبالا فكل العالم.

ما هى شبكة النترنت ؟ :


شبكة النترنت عبارة عن مئات الملايين من الحاسبات اللية حول العالم مرتبطة بعضها ببعض. و مع ترابط ذلك العدد الهائل من الحاسبات امكن ارسال الرسائل اللكترونية بينها بلمح البصر بالضافة الي تبادل الملفات و الصور الثابتة او المتحركة و الصوات. و ربما تم الاتفاق علي نظام موحد لتبادل كل هذة النماط من المعلومات تم تسميتة النسيج العالمي.

انتقال الداء الي النترنت و توغلة فالمنازل


ن حجم القبال علي شبكة النترنت يتضاعف تقريبا جميع ما ئة يوم . حيث صرحت و زارة التجارة المريكية بن عدد الصفحات فالنسيج العالمى بلغ 200 مليون صفحة فنهاية عام 1997 و 440 مليون صفحة فنهاية عام 1998 و ن عدد رواد النسيج بلغوا 140 مليون فعام 1998م . و لقد اقر ذلك العدد شركة جنيرال ما جيك و مجلة تايم . و لكن هناك من يري ان ذلك العدد فية تحفظ و ن العدد الحقيقى للصفحات فعام 1998 ربما بلغ 650 مليون صفحة . و يتوقع لهذا العدد ان يزداد الي 8 مليار فعام 2002م. و عدد الصفحات الباحية فالنترنت تقدر بنحو 2.3% من حجم الصفحات الكلية فالنترنت . و ذلك العدد يعد صغيرا نسبيا الا انه لا يعطى الصورة الحقيقية لحجم المشكله.

وكمثال علي هذا ممكن ان يصبح فمدينة و احدة ما ئة سوق و لكن اكثر الناس مقبلون علي سوق و احد بين هذة المائه. و بالفعل نجد الرقام تعضد هذة النظريه. فشركة (Playboy) الباحية مثلا تزعم بن 4.7 مليون زائر يزور صفحاتهم فالسبوع الواحد . و قامت بعض الشركات بدراسة عدد الزوار لصفحات الدعارة و الباحية فالنترنت فوجدت شركة (WebSide Story) ان بعض هذة الصفحات الباحية يزورها 280034 زائر فاليوم الواحد و هناك اكثر من ما ئة صفحة مشابهة تستقبل اكثر من 20000 زائر يوميا و كثر من 2000 صفحة مشابهة تستقبل اكثر من 1400 زائر يوميا. و ن صفحة و احدة فقط من هذة الصفحات ربما استقبلت اثناء سنتين 43613508 زائر. و ن و احدة من هذة الجهات تزعم ان لديها اكثر من ثلاثمائة الف صورة خليعة تم توزيعها اكثر من مليار مره. و لقد قام باحثون فجامعة كارنيجى ميلون بجراء دراسة احصائية علي 917410 صورة استرجعت 8.5 مليون مرة من 2000 مدينة ف40 دولة فوجدوا ان نص الصور المستعادة من النترنت هى صور اباحية و ن 83.5% من الصور المتداولة فالمجموعات الخبارية هى صور اباحية .

وفى عملية احصاء اجرتها مؤسسة زوجبى (Zogby) فما رس عام 2000 و جد ان اكثر من 20% من سكان امريكا يزورون الصفحات الباحيه. و يقول الباحث ستيف و اترز انه غالبا ما تبدا هذة العملية بفضول بريء بعدها تتطور بعد هذا الي ادمان مع عواقب و خيمة كفساد العلاقات الزوجية او تبعات شر من ذلك.

وقد و جد التجار صعوبة فائقة فجمع الموال عن طريق صفحات النسيج العالمى الا فشريحة و احدة و هى شريحة صفحات الدعارة فنها تجارة مربحة جدا جدا و يقبل الناس عليها بكثرة و لو اضطروا لدفع الموال الطائلة مقابل الحصول علي هذة الخدمه. و فسنة 1999 بلغت مجموعة مشتريات مواد الدعارة فالنترنت 8% من التجارة اللكترونية و البالغ دخلها 18 مليار دولارا كما بلغت مجموعة الموال المنفقة علي الدخول علي الصفحات الباحية 970 مليون دولارا و يتوقع ان ترتفع الي 3 مليار دولارا فعام 2003 . و هذة الصفحات تتكاثر بشكل مهول تبلغ مئات الصفحات الباحية الحديثة فالسبوع الواحد كثير منها تؤمن هذة الخدمة مجانا.

ولقد صرحت و زارة العدل المريكية قائله: “لم يسبق ففترة من تاريخ و سائل العلام بمريكا ان تفشت كهذا العدد الهائل الحالى من مواد الدعارة امام هذة الكثرة من الطفال فهذة الكثرة من البيوت من غير اي قيود” .

كما تفيد الحصاءات بن 63% من المراهقين الذين يرتادون صفحات و صور الدعارة لا يدرى اولياء امورهم طبيعة ما يتصفحونة علي النترنت علما بن الدراسات تفيد ان اكثر مستعملى المواد الباحية تتراوح اعمارهم ما بين 12 و 17 سنة . و الصفحات الباحية تمثل بلا منافس اكثر فئات صفحات النترنت بحثا و طلبا .

وهل نتثر بما نشاهدة ؟:


فمن قال ان النسان لا يتثر بما يشاهد نقول له ليتمل التي:


1) ان اكبر الشركات التجارية العالمية تدرك اهمية الدعاية و العلام علي استمرارية تجارتها و جلب الناس لشراء بضاعتها. فشركة ما كدونالد مثلا تنفق 287 مليون دولارا سنويا علي العلام و حده. و شركة سيرز تنفق 225 مليون دولارا سنويا فنفس ذلك المجال و هكذا. و لو كان الناس لا يتثرون بما يشاهدون لما انفقت هذة الشركات تلك المبالغ السنوية الطائلة فهذا الصدد.

2) تثبت الدراسات العلمية المكثفة ان هناك تثيرا مباشرا و ملحوظا للتلفاز علي سلوك و تفكير مشاهديه. فمثلا لقد صرح الدكتور براندون سنتروال المتخصص بدراسة مصادر المراض (Epidemiology) انه لو لم يخترع جهاز التلفاز لكان هناك فامريكا فهذا العصر انخفاض فالجرام بنسبة عشرة الف جريمة قتل سنويا و سبعين الف جريمة اغتصاب و سبعمائة الف جريمة عنيفه. و لقد توصل الدكتور براندون الي هذة النتائج اثر دراسة دامت قريبا من ثلاثين سنة .

لاحظ الدكتور براندون ان جهاز التلفاز ربما دخل فامريكا و كندا فسنة 1945م. و فالفترة ما بين 1945 و 1974 ارتفعت نسبة القتل فتلك الدولتين بنسبة 93% فامريكا و 92% فكندا. فري الدكتور ان يعضد نظريتة بعلاقة و سائل العلام فتفشى الجرام بن اجري بحثا علي مجتمع جنوب افريقيا.

كانت حكومة جنوب افريقيا ربما منعت دخول جهاز التلفاز فدولتهم لسباب سياسية حتي سنة 1975م. و لقد كانت و سائل العلام الخري كالكتب و الذاعة و المجلات و غيرها متوافرة بكثرة و متطورة لذلك امكن استبعاد تثيرها علي دراستة هذه. لاحظ الدكتور براندون ان نسبة جريمة القتل ربما انخفضت فجنوب افريقيا بنسبة 7% فنفس الفترة ما بين 1945 و 1974 التي ارتفعت بها نسبة جرائم القتل فامريكا و كندا. و فسنة 1975 دخل جهاز التلفاز فجنوب افريقيا فري الدكتور ان يتابع اثر ذلك الجهاز علي سلوك المجتمع و قيمه.

تنبا الدكتور براندون بن مجتمع جنوب افريقيا سيشهد ارتفاعا فنسبة الجرام اثناء 10 الي 15 سنة من تاريخ 1975 – سنة دخول التلفاز و ن اول فئة ستقبل علي هذة الجريمة الشباب البيض بعدها يلحقهم الشباب السود بعد هذا بحوالى ثلاث سنوات. و بالفعل لقد نشرت سنة 1989 احصاءات عن عدد ضحايا جريمة القتل فجنوب افريقيا فسنة 1987 فوجدوا ان نسبة القتل فتلك السنة ربما ارتفعت بنسبة 130% عما كانت علية سنة 1975. اي ان عدد ضحايا جريمة القتل ربما ازداد الي اكثر من الضعفين اثناء فترة الثنا عشرة سنة هذه.

وحينما سئل الدكتور براندون كيف عرف ان الشباب البيض سيسبقون الشباب السود الي ذلك المر صرح قائلا ان الطائفة الثرية فمجتمع جنوب افريقيا فذلك الوقت كانت طائفة البيض. لذلك عرف الدكتور انهم سيكونون اول المقتنين لتلك الجهزة الحديثة و ن اطفالهم سيكونون اول الطفال تعرضا لهذة الوسيلة و تشبعا منه. بعدها بعد مضى ثلاثة سنوات سيشترى السود الجهزة المستخدمة عند البيض فتبدا بالتثير عليهم. فذا مضي قرابة عشرة سنوات فسوف يشب اولئك الطفال البيض الذين تربوا علي التلفاز فيبدا ظهور تثيرة عليهم و كذا مع السود. و بالفعل حصل المر كما توقع الدكتور براندون.

ولقد بحث الدكتور براندون مجموعة اخري كبار من العوامل المؤثرة المحتملة كفوارق السن و التمدن و انتشار السلحة و الحوال الاقتصادية و تناول الخمور و تطبيق القصاص و الاضطرابات السياسية و القومية فلم يجد لى من هذة العوامل تزامنا او توافقا لهذة الحداث حتي يتمكن من عزو هذة الظاهرة الي شيء منها.

يلاحظ ان هذة دراسة و احدة فقط من ضمن عدد كبير جدا جدا من الدراسات المشابهة التي تثبت تثر البشر بما يشاهدونة و التثير السلبى لتلك الوسائل علي سلوكهم.

ثر الباحية فانحطاط القيم و تفشى الجرام:


ولقد و جد عالم النفس د/ ادوارد دونرستين من جامعة و سكونسون بمريكا بن الذين يخوضون فالدعارة و الباحية غالبا ما يؤثر هذا فسلوكهم من زيادة فالعنف و عدم الاكتراث لمصائب الخرين و تقبل لجرائم الاغتصاب .

كما و جد عدد من الباحثين بن كهذة الباحية تورث جرائم الاغتصاب و رغام الخرين علي الفاحشة و هواجس النفس باغتصاب الخرين و عدم المبالاة لجرائم الاغتصاب و تحقير هذة الجرائم .

ولقد قام الباحث الكندى جيمز شك بدراسة عدد من الرجال الذين تعرضوا لمصادر مواد اباحية بعضها مقترنة بالعنف و بعضها لا تختلط بعنف. و كانت نتيجة هذة الدراسة ان و جد ذلك الباحث ان النتيجة و احدة فكلتا الحالتين و وجد تثيرا ملحوظا فمبادئهم و سلوكهم و تقبلهم بعد هذا لاستخدام العنف لشباع غرائزهم .

ولقد و جد الباحثان دولف زيلمان و جينينجز براينت ان من اكثر تداول هذة المواد اصبح لا يري ان الاغتصاب جريمة جنائية كما لاحظ هذان الباحثان علي هؤلاء المبتلين الدمان و الانحطاط و التدنى و الشغف بما هو اشنع و بشع من ناحية الباحية الخلاقية كالاغتصاب و تعذيب المغتصبين و اللواط و اغتصاب الطفال و فعل الفاحشة بالجمادات و الحيوانات و فعل الفاحشة بالمحارم و غير هذا – نسل الله العافيه.

ويؤكد هذة الحقيقة بحث اجراة الباحثون اليزابيث باولوتشى و ما رك جينيوس و كلوديو فايولاتو فكندا حيث قاموا بدراسة 74 بحثا مختلفا كلها تدرس تثير المواد الباحية الجنسية علي الجرائم الجنسية بشتي نوعياتها. و لقد شملت هذة الدراسات عددا من الدول الصناعية كامريكا و كندا و دول اوروبا ما بين السنوات 1953 و 1997م تشمل فمجموعها دراسة 12912 شخصا ربما تعرضوا لمثل هذة المواد. كان من نتائج ذلك البحث ان نسبة الانحطاط الخلقى العام – حسب معايير الغرب- هى 28% (وتشمل التعرى و التجسس علي اعراض الخرين بالكاميرات الخفية و الاحتكاك الجسمانى بالخرين فالماكن المزدحمة الخ). كما و جدوا ان نسبة الازدياد فجرائم العنف و الاغتصاب تزداد عند متداولى المواد الباحية بنسبة 30%. و ن نسبة الانحطاط فالعلاقات الزوجية و القدرة الجنسية مع الزوجة تتدني بنسبة 32%. و نسبة تقبل جرائم الاغتصاب و عدم المبالاة فيها تزداد بنسبة 31% .

ولقد قام دارل بوب الضابط فشرطة ميشيغان بمريكا بدراسة 38000 حالة اغتصاب ما بين السنوات 1956 و 1979 فوجد ان نسبة 41% من مقترفى تلك الجريمة كان ربما عرض نفسة قبل او اثناء ارتكاب جريمتة الي مواد اباحيه. و يدعم ذلك الموقف الباحث ديفد سكات الذي و جد ان 50% من المغتصبين ربما عرضوا انفسهم لمواد خليعة لتهيئة و تنشيط انفسهم جنسيا قبل المباشرة بجريمتهم . و ن الاستخبارات المريكية (FBI) ربما و جدوا ان ف80% من حالات جرائم الاغتصاب يتم العثور علي مواد اباحية اما فموطن الجريمة او فمنزل الجانى . و فدراسة للدكتور و ليام ما رشال اعترف 86% من المغتصبين بنهم يكثرون من استعمال المواد الباحية و اعترف 57% منهم انه كان يقلد مشهدا رة فتلك المصادر حين تنفيذة لجريمتة .

ما بالنسبة لجريمة اغتصاب الطفال فلقد و جد بعد دراسة 1400 حالة من ذلك النوع فمدينة لويسفيل ما بين السنوات 1980 و 1984م ان صورا عارية للبالغين متواجدة عند كل هؤلاء المجرمين و صورا خليعة للطفال موجودة عند اغلبهم و وجد لاحقا فدراسة شاملة لهذة المساة من قبل مجلس النواب بمريكا ان اكثر سمة موحدة بين هؤلاء المجرمين – من غير منافس – هو تداولهم للصور العارية للطفال . و ن الشرطة المريكية كثيرا ما يتقمصون شخصيات الطفال فالنترنت ليصيدوا المجرمين المستدرجين للطفال و المغتصبين لهم.

ولقد صرح الدكتور ما يكل مهتا من جامعة كوينز فكينجستون باونتاريو بكندا بعد دراسة دامت 18 شهرا ان هناك اتجاها ملحوظا فالصور الخليعة الي تصوير الطفال و ربما زادت نسبتها من 15% عام 1994 الي 20% عام1996 .

كما قام عدد من ضباط الشرطة بدراسة ظواهر الاغتصاب و القتل المفرد و القتل الجماعى فوجدوا ان للمواد الباحية تثيرا مباشرا و ملحوظا فجميع هذة الجرائم حتي اصبحت هذة سمة معروفة و موحدة لدي المكثرين من الاغتصاب او القتل (standard profile among serial rapists and serial killers) .

شواهد حيه:


ولقد و جد الدكتور فيكتور كلاين بعد دراسة له لمجموعة كبار ممن ابتلوا بهذا الداء ان تواجد المواد الباحية بسهولة امام الناس من غير حجب او تصفية يشكل اغراء شديدا يصعب علي الفراد عليهم مقاومتة حتي لو كلف هذا فقدان مبالغ ضخمة من المال . كما و جد ان تواجد القنوات الفضائية الباحية فالمنزل يؤدى الي نتائج و خيمة كاعتداء الطفال علي اخواتهم الصغار و اغتصابهم جنسيا. و خيرا و جد الدكتور فيكتور ان امثال هؤلاء المعتدين قد لا يعرف عنهم سوء الخلق او فعل الشر ايضا الرجل المتفوق دراسيا و الرئيس لشركتة و الفاعل للخير الذي ظهر بعد هذا انه كان يغتصب النساء بحد السكين او المسدس فمنطقتى فينكس و توسون و كان الدافع الوحيد لهذة العمال الذي و جدوة هو سهولة حصولة علي المواد الباحية فصباة و تشبعة فيها منذ الصغر.

ولقد قامت الاستخبارات المريكية (FBI) بمقابلة و استجواب 24 مجرما فالسجون كلهم ربما اغتصب و قتل عددا كبيرا من البالغين او الطفال فوجدوا ان 81% منهم كان يعرض نفسة بكثرة للمواد الباحية بعدها يقوم بتطبيق ما ربما ري علي الخرين بطرق شنيعة و فظيعة تفوق الوصف. و كان من هؤلاء المجرمين رجلا اسمة ارثور جارى بيشوب (Arthur Gary Bishop) و الذي قام بالاعتداء الجنسى المريع علي خمسة اولاد بعدها قتلهم جميعا. و كان اصغر ضحاياة سنا يبلغ من العمر 4 سنوات فقط(Danny Davis)! و لقد اعتاد ذلك المجرم امثال هذة الجرائم لدرجة انه لم يعد يلقى لها بالا. فكان مثلا يقتل احد الطفال فيلقى بجسدة فشنطة السيارة بعدها يذهب الي العمل و يتناول الغداء فذا فرغ من كل مشاغلة ذهب و تخلص من الجثه. و كان احد ضحاياة الطفل كيم بيترسون (Kim Petersen) و البالغ من العمر 11 سنة و الذي قام ارثور بقتلة بالرصاص و الغراق بعدها شوهة جنسيا. و لقد و صف دون بيل الضابط فشرطة يوتا ذلك المجرم بنة رجل فظاهرة فغاية اللطف و المرح و الامتناع عن السذاجة فالكلام و لا ممكن ابدا لى كان ان يشك بحقيقة ما تخفية نفسه. و يؤكد هذا ما عرف عن ذلك المجرم فنشتة من كونة عضو فعال فالكشافة و من احد البارزين و المتفوقين لديهم و الحائز علي اسمي اوسمتهم. كما كان احد المبشرين لدين النصرانيه(Mormon Missionary)

وبعد اعتقالة و دانتة و دخولة السجن صرح قائلا: “لو ان مواد الدعارة و الباحية ربما منعت منى فصباى لم يكن شغفى بالجنس و الشذوذ و الجرام ليتحقق” كما قال و اصفا تثير مواد الدعارة عليه: “ن اثرها على كان شنيعا للغاية فنا شاذ جنسيا و مغتصب للطفال و قاتل. و ما كان جميع هذا ليتحقق لولا و جود مواد الدعارة و الباحية و تفشيها” لقد اعدم جارى بيشوب ف10/6/1988م.

وهناك مثال حى احدث للنتائج الوخيمة و تفشى الجرام نتيجة الانغماس فمواد الدعاره. و ذلك المثال هو مثال القاتل السفاح الذي ذاع صيتة فكل انحاء امريكا و المعروف باسم تيد باندى (Ted Bundy). و كان ذلك الرجل من بيت =محافظ و عضو فالكشافة و طالب قانون و شاب و سيم و جذاب و خلوق. لقد تم القبض علي ذلك السفاح بعد ان اختطف و عذب و شوة و قتل قريبا من 40 امره. و كان لا يكتفى بتعذيب و خنق و اغتصاب ضحاياة فحسب و لكنة كان يتفنن فالوان الشناعة المريعة كن ينهش و يكل لحومهن و يشوة اخريات بالسكاكين. و كانت اصغر ضحاياة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات. قام ذلك السفاح باختطافها و تعذيبها و اغتصابها و جميع لحم و ركها بعدها قتلها شنقا و ترك جثتها ليكلها العفن فمرحاض للخنازير. و لقد تم ادانتة بجريمة القتل تلك بعد ان تم تطبيق اثار اسنانة علي اثار اللحم المفقود فجسم الطفلة القتيلة و تطابقهما. و لقد استمر ذلك المجرم يدعى البراءة فترة طويلة جدا جدا من الزمن حتي التف علية الاف من الناس الذين صدقوا مزاعمة و طالبوا بطلاق سراحة فورا و من غير تردد. و لكن فنهاية المر حكم علية بالعدام فحينذاك اعترف بجرائمه. ففى مقابلة مصورة مسجلة معة قبل اعدامة بقليل صرح قائلا: “نتم سوف تقتلوننى و ذلك سوف يحمى المجتمع من شرى و لكن هناك العديد العديد امثالى ممن ربما ادمنوا الصور الباحية و نتم لا تفعلون شيئا لحل تلك المشكله.” و قال ايضا: “فى البداية هى [الصور الباحيه] تغذى ذلك النوع من التفكير … كالدمان فنك تتطلع دائما الي ما هو اصعب و صعب شيئا يولد درجة اعلي من الثارة بعدها تصل الي حد لا ممكن لصور الدعارة ان تشبع غرائزك و تصل الي نقطة انطلاق حيث تبدا تقول لنفسك هل تستطيع ممارسة هذة الفعال ان تشبع تلك الغرائز بشكل اروع من مجرد القراءة او النظر؟”

واستطرد قائلا فاعترافة للدكتور جايمز دوبسون فاليوم السابق لعدامه: “اشد نوعيات المواد الباحية فتكا تلك المقترنة بعنف او بالعنف الجنسي. لن تزاوج هذين العاملين – كما تيقنت جيدا – تورث ما لا ممكن و صفة من التصرفات التي هى فمنتهي الشناعة و البشاعه”

وقال ايضا: “[نا و مثالي] لم نولد و حوشا نحن ابناؤكم و زواجكم تربينا فبيوت محافظة و لكن المواد الباحية يمكنها اليوم ان تمد يديها داخل اي بيت =فتخطف اطفالهم”

وقال قبل ساعات من اعدامه: “لقد عشت الن فترة طويلة فالسجون و صاحبت رجالا كثيرين ربما اعتادوا العنف مثلي. و بدون استثناء فن كلهم كان شديد الانغماس فالصور الباحية و شديد التثر بتلك المواد و مدمنا لها.”

وبشكل مماثل فن القاتل جيفرى دامر (Jeffrey Dahmer) ربما بدا حياتة الجرامية بالاغتصاب المتكرر للنساء. بعدها تطورت اتجاهاتة الجرامية بعد هذا الي الشذوذ و القتل الذي يفوق الوصاف حيث اغتصب و قتل عشرات من الرجال و الطفال. و كان يحبس ضحاياة لفترات طويلة جدا جدا يغتصبهم و يعذبهم و يشوههم بها يوميا بطرق مبتدعة و حديثة فكل مرة بعدها اذا مل من هذا قتلهم و قطع اجسادهم بالمناشير بعدها طعام بعض اعضائهم و ترك بعضها فالثلاجات و ذاب بعضها بالحماض. و حينما قبضت الشرطة علية و جدوا فمنزلة رؤوسا بلا اجساد فالثلاجات و الدواليب و موزعة هنا و هناك. و وجدوا كذلك قلب احد ضحاياة فالثلاجة فحين سلوة عن هذا قال “كنت احتفظ بة لكلة لاحقا.” و كان يهتم بالمشاركة ف“مسيرات اهل الشذوذ” و وجدت الشرطة فمنزلة حينما قبضوا علية اعدادا مهولة تكاد لا تحصي من الفلام و الصور الباحية . و لقد توفى جيفرى فحمام السجن عام 1996 اثر الضرب المتتالى بقضيب من حديد انزلة بة سجين اخر.

لقد اصدرت مجلة (Hustler) الباحية فعددها الخير عام 1990 مقالا من خمسة صفحات بعنوان “دليل القتل” تصف فية طريقة اقتلاع عين الضحية و طريقة تشوية فرجه. و اثر هذا بقليل فمدينة نورمان بولاية اوكلاهوما كان الطفل سام(Sam) و البالغ من العمر 9 سنوات يتمشي عائدا من مدرستة الي البيت عندما اختطفة شخص غير معروف بعدها اعتدي علية جنسيا بعدها قتلة و اقتلع احد عينية و شوة فرجة – تقليدا لما قرة فذلك المقال.

وبشكل مماثل ففى مدينة سبرينجفيلد بولاية الينوى طلب من رجل يبلغ من العمر 43 سنة ان يرعى(babysit) و لد اسمة جيم (Jim) يبلغ من العمر 11 سنة و ثلاثة فتيات اعمارهن 7 و 11 و 13 سنه. فاعتدي ذلك الرجل علي البنات جميعا بعدها قتل الطفل جيم. و عندما فتشت الشرطة بيت =الجانى و جدوا فية عددا من المجلات الباحية و مسدس تخدير و علان لبرنامج تلفاز يتحدث عن شواهد لتعذيب و تشوة الطفال من قبل المربين (babysitters)- فهو بذلك كان يقلد ما و رد فبرنامج التلفاز ذلك.

ما عن الذين ينتجون تلك المواد فحدث و لا حرج. و مثال هذا مخرج الفلام الباحية جونى زن الذي دفع عام 1986 لثلاثة من “ممثليه” 1500 دولارا حتي يحضروا له بنتا شقراء تمثل فافلامه. فقام هؤلاء الثلاثة باختطاف امرة اسمها ليندا لى دانيالز و جدوها تمشى فشوارع نيومكسيكو بعدها خدروها و اغتصبوها مرارا امام كاميرات المخرج. و فالصباح فقدها اهلها و نشرت صورتها فالجرائد. و حينما ري المخرج جونى صورتها فالجرائد امر الثلاثة بقتلها فطلقوا عليها النار مرارا – و هى تترجاهم ان يرحموها – حتي ما تت.

عواقب الباحية و تثيرها علي المجتمع:


كما تفيد احصاءات و زارة العدل المريكية بن تفشى و سائل الدعارة من السباب المباشرة فتفشى نوعيات اخري من الجرائم و المسى الاجتماعية و منها:


فى بحث اجرتة الوزارة سنة 1979 ففينكس ارازونا و جد ان الحياء التي بها متاجر تتاجر بوسائل الدعارة تزداد بها جرائم الممتلكات بنسبة 40% و تزداد بها جرائم الاغتصاب بنسبة 500% مقارنة بالحياء الخري .


وبشكل مماثل فن دراسة مماثلة فتكساس و جد ان نسبة الازدياد فالجرائم الجنسية تزداد فامثال هذة الحياء من 177% الي 482% مقارنة بالحياء الخري .


يري العلماء ان السمة الموحدة لمقترفى القتل الجماعى (serial killers) هو كونهم غالبا ما يقدمون علي جرائمهم لسباب جنسية فبادئ المر. بعدها تتطور عملياتهم الجرامية بعد حين من ادمان الجنس الي التعذيب و القتل و فعل الفاحشة فجثث الموات و غير هذا من الجرائم المريعه.


الذين يروجون الوسائل الباحية غالبا ما تكون لهم علاقات و طيدة بالجريمة المنظمة كما يدعون الي تفشى جرائم اخرى. فمؤسسة Playboy تدعو منذ سنة 1966 الي اباحة المخدرات . و ربما بدت المؤسسة منذ سنة 1971 بالتبرع سنويا بمبالغ لا تقل عن ما ئة الف دولار للغاء قوانين منع المخدرات . و تصدر هذة المؤسسة سنويا عددا من المواضيع التي تدعو الناس الي نصرتهم فتلك المساعي.


دمان الوسائل الباحية كما اسلفنا يجر تبعات اسرية كتفكك الروابط الزوجية و ضعف قدرة الرجل مع زوجتة و تفشى الزنا و عواقب اسرية و اجتماعية غير حميدة مشابهه.


وتفيد الحصاءات ان 33% من ضحايا الاغتصاب يفكرون بالانتحار او ينتحرون .


فى الوقت الحاضر فن نسبة 12% من نساء امريكا يتعرضن لنوع من الاعتداء الجنسى فحياتهن


80% من ضحايا الاعتداء الجنسى من الولاد الذكور يصبحون بعد هذا مدمنين لنواع المخدرات و المسكرات. و 50% منهم يفكر بالانتحار و 23% منهم يقدم علي الانتحار و 70% تبقي معهم عقد نفسية .


الذين يدمنون المواد الباحية غالبا ما تصبح احوالهم كمدمنى المخدرات و المسكرات فبعد حين من الزمن فنهم يجدون انهم لا يتمالكون انفسهم امام ذلك البلاء و هم علي استعداد لفناء اموالهم من اجل اشباع غرائزهم .


لا يعرف المدي الحقيقى لهذة الكارثة الاجتماعية لن اكثر الضحايا يعرفون الجانى و غالبا ما يصبح محرما او قريبا او صديقا للعائلة و يدوم الاعتداء سنوات طويلة متوسطها 7.6 سنوات عند البنات و يصبح اول عهدهن بالاغتصاب فسن ست سنوات !

وتجدر الشارة هنا الي ان جميع هذة البحاث قام فيها غربيون غير مسلمين. و ن القيم و المبادئ و الخلاق السلامية ارفع و جل و شمخ من قيمهم. فهم لا يقيسون مثلا نسبة الازدياد فجريمة الزنا لنهم لا يرون هذا جريمه. فكيف بهذة الحصاءات كلها لو اخذت معايير السلام فالحسبان؟

التبعات


‏قال رسول الله ‏ ‏صلي الله علية و سلم (لم تخرج ‏الفاحشة فقوم قط حتي يعلنوا فيها الا فشا ‏فيهم الطاعون و الوجاع التي لم تكن مضت ‏فى اسلافهم الذين مضوا) رواة ابن ما جه

لقد قام الباحث الدكتور دايفد و يت فجامعة اكرون اوهايو بدراسة ظاهرة تفشى الفاحشة و الباحية بين الشباب و الشابات الذين تتراوح اعمارهم ما بين 16-20 سنة عبر العقود الستة الخيرة فوجدوا ازديادا ملحوظا فهذة الظاهرة كما هو مبين فالجدول التي:

الناث الذكور السنه


20% 40% 1940


21% 42% 1950


25% 60% 1960


40% 60% 1970


64% 77% 1980


70% 85% 1990

كما قام بتوزيع استبانات و رصد بعض الحقائق المتعلقة بزنا المتزوجين فامريكا فوجد ان 50% من الرجال و 25% من النساء ربما اعترفوا بممارسة الزنا بعد الزواج.

وعند قراءتنا للية السابقة نتوقع ان نجد الطاعون و المراض الحديثة متفشية فيهم و بالفعل ابتلي هؤلاء عبر السنوات الخير بشتي اصناف المراض كالزهرى و الهربس(القوباء) و السيلان و الحرشفية و الايدز و غيرها (Syphillis Herpes Gonorrhea Chlamydia AIDS). فمثلا لقد شاع و باء الزهرى المسبب للعقم و مراض الدماغ فامريكا ففترة 1930 كما شاع من قبل قى القرن الخامس عشر. و ذلك المرض لا ينتقل الا بالباحية الجنسيه.

وفى عام 1981 صرح متحدث باسم مركز مكافحة الوبئة بمريكا (Center for Disease Control) ان هناك قرابة 325000 مريض مصاب بمرض الزهرى بمريكا. كما انه يتم رصد 2.5 مليون حالة حديثة سنويا لشباب فمرحلة الثانوية العامة مصابين بمراض جنسية منوعة كالزهرى و السيلان و الحرشفية و الالتهاب الكبدى الوبائي.

ولكن مرض ذلك العصر بلا شك هو مرض اليدز. و لقد صرح كثير من الباحثين بن اكثر من 80% من حالات اليدز مصدرها الباحية الخلقية . اما اليوم فن مركز مكافحة الوبئة بمريكا (Center for Disease Control) يقدرون عدد حالات الصابة بفايروس HIV فيما بين 650000 الي 900000 حالة و ن اكثر من 200000 منهم لا يعلم انه يحمل ذلك الفيروس . و حتي تاريخ 31/12/1999 فقد رصد المركز 430441 حالة و فاة من جراء ذلك المرض الخبيث فصبح مرض اليدز يحتل المركز الخامس فقائمة سبب الوفيات فامريكا للفئة ما بين 25-44 سنة . و ذلك الرقم يفوق عدد قتلي امريكا فحربى فيتنام و كوريا معا. اما فنيويورك و لوسانجلوس و سانفرانسسكو فن مرض اليدز هو الاسباب =الرئيسى للوفاة بين الشباب و الشابات.

ون منظمة الصحة العالمية (World Health Organization) تقدر عدد المصابين بفيروس اليدز HIV حول العالم ب 13 مليون حالة منها 611589 حالة ربما تطورت الي مرض اليدز.

ومن المعروف عن فيروس اليدز انه اسرع الفيروسات المعروفة علي و جة الرض تغيرا و تحولا الي اشكال جديده. كما انه من المعلوم ان اول ظهورة فالغرب كان فاهل الشذوذ فمدينتى سانفرانسسكو و نيويورك بعدها انتقل بعد هذا الي ممارسى الزنا. و كان فبادئ المر يعرف ذلك المرض باسم “مرض تدنى المناعة فاهل الشذوذ” (“GRID” for Gay Related Immune Deficiency) و ن المعهد الوطنى لدراسة الحساسيات و المراض المعدية بمريكا (NIAID) رصد فاول ستة اشهر من سنة 1996م تزايدا فتفشى اليدز جلة بين المراهقين الذين تتراوح اعمارهم ما بين 13-19 سنة يبلغ 524% و ن جل هذة الزيادة كانت فالشاذين منهم بعدها الزناة . و فعقد 1980 قام اهل الشذوذ بحملة اعلامية مكثفة لتوعية افراد مجتمعهم الخبيث لمخاطر ذلك المرض نتج عنها نزول ملحوظ فعدد المصابين. و لكن اثر و فاة كثير من الجيل الول من اهل الشذوذ و تدنى نسبة المصابين بهذا المرض فتلك الفترة فقد اخذ المراهقين الشاذين بالتشجع للعودة الي اعمالهم الخبيثة مرة اخري .

{ فلولا اذا جاءهم بسنا تضرعوا و لكن قست قلوبهم و زين لهم الشيطان ما كانوا يعملون} النعام: 43

‏{ اومن كان ميتا فحييناة و جعلنا له نورا يمشى بة فالناس كمن مثلة فالظلمات ليس بخارج منها ايضا زين للكافرين ما كانوا يعملون } ‏ ‏

ون لهذة المراض تبعات اجتماعية و اقتصادية و سياسية عديده. فمثلا من المعلوم ان متوسط تكلفة معالجة (وليس شفاء) شخص مصاب باليدز حتي يتوفي تبلغ 120 الف دولار. كما ان هذة المراض تجلب كوارث عائلية و اجتماعية و ارتفاعا فنسبة البطالة و تفشى للفقر و غير هذا من التبعات السيئه. ناهيك عما يتعرض الية الطباء و الممرضون و غيرهم من الخطار الجسيمه.

محاولة تصدير الباحية بدعوي الحريه:


{ ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فالذين امنوا لهم عذاب اليم فالدنيا و الخرة و الله يعلم و نتم لا تعلمون و لولا فضل الله عليكم و رحمتة و ن الله رؤوف رحيم }


ما فزماننا فن اهل الغرب بقيمهم الفاسدة و مراضهم الخبيثة و مبادئهم الذميمة لم يكتفوا بفشاء الرذائل و المنكرات و دواعى غضب الجبار بينهم و لكن تمادي بهم الحال الي محاولة تصدير هذة المصائب و المراض الي دول السلام. فنجد جمعية “مراقبة حقوق النسان” (Human Rights Watch) مثلا تذم و تنكر بشدة اي محاولات لدول الخليج العربى لحجب النترنت و يدعوننا الي “الانفتاح و الحريه” .

جدوي الحجب:


الحجب من الساليب المجدية و الفعالة التي هدانا الية ربنا عز و جل فكتابة الكريم. فنحن نقرا فقصة نبى الله يوسف علية السلام انه حينما و جد نفسة امام فتنة النساء و خشى علي نفسة المعصية دعا الله قائلا: {قال ربى السجن احب الي مما يدعوننى الية و لا تصرف عنى كيدهن اصب اليهن و كن من الجاهلين } و بالفعل عصم الله نبية يوسف علية السلام من هذة الفتنة بحجبها عنة { فاستجاب له ربة فصرف عنة كيدهن انه هو السميع العليم بعدها بدا لهم من بعد ما روا اليات ليسجننة حتي حين }

نلاحظ ان مع كون سيدنا يوسف علية السلام من النبياء و المقربين و من اشد الناس طاعة للة و كثرهم عبادة و هداهم و شدهم خشية للة فلم يمن علي نفسة هذة الفتنة الحاضرة المستمرة غير المحجوبة و لا الممنوعة فدعا ربة ان يحجب ذلك الشر عنة فاستجاب ربة لدعائه. فن قال قائل ان البشر – فغالبهم – يستطيعون ضبط انفسهم و الاستعصام عند حضور الفتنة فهو بذلك امير نفسة و لا حاجة للحجب نقول له هل انت خير ام نبى الله يوسف علية السلام؟

وكدليل احدث علي جدوي الحجب و جد الاستاذ الدكتور كوب سانستين بن الدول التي تفرض قوانين صارمة فمنع المواد الباحية تنخفض بها نسبة هذة الجرائم . و بعد دراسة لبرامج الحجب و التصفية فمدارس و لاية يوتا و جد انه بعد 54 مليون عملية تصفح فن الخطا فالحجب يبلغ 64 خطا لكل 205737 عملية حجب صحيحة و ذلك يمثل نسبة نجاح 99.9994% .

ولقد قام باحثان من جامعة نيوهامبشير بمريكا هما لارى بارون و مورى ستراوس بدراسة ظاهرة تفشى الباحية و الدعارة و ثر هذا علي جريمة الاغتصاب. و بعد دراسة شملت كل الولايات المريكية و جدا جدا ان الولايات التي تكثر بها و سائل الدعارة و الباحية ترتفع بها نسبة جرائم الاغتصاب و العكس صحيح. و وجدوا ان و لايتى الاسكا و نيفادا فيهما اكبر نسبة من المواد الباحية (خمسة اضعاف و لايات اخرى) ترافقها اكبر نسبة من جرائم الاغتصاب (ثمانية اضعاف و لايات اخرى) .

دور و حدة خدمات النترنت:


والمملكة العربية السعودية هى من الدول القليلة جدا جدا التي ادركت حكومتها الرائدة اهمية ذلك المر فطبقت امثال هذة البرامج علي مستوي الدولة ككل فهى بذلك تعتبر من الرواد فهذا المجال. اما باقى الدول التي تتبع سياسة الحجب فنها فغالبها تحجب شيئا قليلا جدا جدا من المواد الباحية بالضافة الي كون اجهزة الحجب لديها ضعيفة جدا جدا و مقترنة بثغرات كبيره. و ن اخوانكم القائمين علي حجب الصفحات الباحية يعملون جاهدين علي حفظ و حماية المجتمع من سلبيات النترنت من غير ان يمنعوهم من محاسنها الجمه. فهم بذلك قائمون علي ثغرة فبالغ الخطورة و الهمية علي ذلك المجتمع السلامى و هم يدركون جيدا حجم المانة الملقاة علي عواتقهم و يسلون الله عز و جل ان يعينهم علي حسن رعاية تلك المانه.

فى عام 1417ه(1997م) صدر قرار مجلس الوزراء رقم 163 بتاريخ 24/10/1417ة الذي اناط بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم و التقنية مهمة ادخال خدمة النترنت العالمية الي المملكه. و تبعا لذا انشئت و حدة خدمات النترنت التي تولت كافة الجراءات اللازمة لدخال هذة الخدمة و تشغيل الشبكة و تسجيل مقدمى الخدمة و ترشيح المحتوي و تهيل القطاع الخاص.

وقد بدت الخدمة بالمملكة ف26/8/1419ة حيث تم ربط الجامعات و شركات تقديم الخدمة المحلية بهذة الشبكه. و تتكون و حدة خدمات النترنت من اربعة مراكز اساسية هي:


مركز معلومات الشبكه: الخاصة بتسجيل النطاقات و عناوين الشبكة و تطوير صفحات المعلومات و دارة خدمات المستفيدين


مركز تشغيل الشبكه: و يقوم بتركيب و صيانة جميع مكونات الشبكة من معدات و برمجيات و متابعة العطال و الصيانه.


قسم خدمات المساندة و علاقات مقدمى الخدمه: و يتولي تهيل مقدمى الخدمة و الترخيص لهم و تنمية الموارد البشرية و متابعة الشؤون المالية و الدارية بالوحده


مركز امن المعلومات: و يتولي الترشيح و توثيق الطوارئ و توعية المستخدمين و التنسيق مع اللجنة المنية فيما يخص الضبط المنى للمعلومات.

لقد حرص موظفو و حدة خدمات النترنت علي تقديم خدمة النترنت بشكل موزون الي افراد المجتمع و هذا بترشيح الصفحات الباحية بكيفية تترك اكبر قدر يمكن من الحرية للمستخدمين و مع عدم اغلاق شيء من المنافذ او الصفحات الا للضرورة القصوى. فلقد تم و ضع قوائم حجب بمئات اللوف من الصفحات الباحية و جلبت اجهزة و برمجيات خاصة لحجب تلك الصفحات الباحية دون المساس بالصفحات المفيده. كما قامت الوحدة بتطوير الخبرات الوطنية التي تمكنت علي اثرة من اكتشاف و غلاق الصفحات الباحية الحديثة بشكل الى و نى و منع بعض اساليب العبث.

ولقد نتجت تلك السياسة السمحة عن عدد من التعديات من قبل بعض افراد المجتمع لاستغلال هذة المنافذ المفتوحة و السياسة السمحة لمحاولة تخطى او كسر نظام الترشيح. و مع كثرة هذة المحاولات الا ان الوحدة مصرة علي سياستها بعدم الفراط فاقفال المنافذ و لو تطلبت هذة السياسة مضاعفة الجهود لرد العابثين دون الضرار بالباقين. و بذلك فن جميع عمل تقوم بة الوحدة تعد سباقة و رائدة فالعالم و مبتكرة و ما زالت بذلك تهتدى فكل يوم الي اساليب حديثة لم يسبقهم اليها احد لرد تلك المحاولات من غير ان تضطر الي تغيير سياستها الساسية السمحه.

ولكن الكمال غاية لا تدرك و لو اصر النسان علي الوصول الي هذة المنكرات فيمكنة تخطى الوحدة تماما و الاتصال بحدي الدول المجاورة للتواصل مع النترنت. و هنا ينبغى علينا ان ندرك ان الوحدة تمثل جهة فنية تنفيذية فقط و علي اولياء المور ان يقوموا بما اوكلة الله اليهم من حسن التربية و التوجية و المراقبة و النصح لذراريهم و من يعولونه.

خاتمه:


كلنا امير نفسة و كلنا علية الاختيار. خدمة النترنت و اقع لا مفر منه. و هذة الخدمة تفتح امامنا ايديها بعطاء و خير و منافع لا تحصى. و لكنها خدمة تجر معها مسؤوليات. فعلينا نحن ان نكون خير مستعملين و خير مربين لبنائنا و من نعول.

كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته. فيا رب المنزل هل تعلم ما يفعل ابناؤك و بناتك عندما ينعزلون ساعات لا تحصي فغرف مغلقة امام شاشة النترنت؟

وهل سلت عنهم حينما غابوا عنك اياما فمقاهى النترنت فالغرف الخاصة او و راء الشاشات المستورة ؟

هل تابعت ابنتك و عرفت ما تكتب للشباب ف“ساحات الحوار” او ما ترسل لهم من صور؟

خوانك فو حدة النترنت لن يلوا جهدا بذن الله فالوقوف معك لحماية ابنائك و بناتك من سوء استغلال هذة الخدمة النافعة و لكن المر بيديك و نت مسؤول عن اهل بيتك. الا هل بلغت؟

سل المولي عز و جل ان يعيننا علي حسن استعمال هذة الخدمة و عدم استخدامها فيما يضر. و ختاما نقول سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا الة الا انت استغفرك و توب اليك.

 

 

  • ما اسماء الدول المعروفة بالفلام الباحية
  • الباحية


برنامج جلب المواقع الاباحية , كيفية حجب المواقع الاباحية