هل العين تؤدي الى القولون

هل العين تؤدى الى القولون

هل العين تؤدى الى القولون و ما هي اعراض العين و الحسد

صورة هل العين تؤدي الى القولون

صور

يقول تعالى: و ن يكاد الذين كفروا ليزلقونك ببصارهم لما سمعوا الذكر و يقولون نة لمجنون و ما هو لا ذكر للعالمين القلم، ية 51)

ما هي العين؟

يقول ابن القيم في كتابه: ن العين هي سهام تظهر من نفس العائن نحو المعين بحيث تصيبة تارة و تخطئة تارة خرى.
هناك بعض المصطلحات المصاحبة للعين و هي:

1.العائن: هو الشخص الذى يصيب بالعين.

2.المعيان: هو الشخص الذى يعرف بشدة الصابة بالعين.

3.المعين: هو الشخص المصاب بالعين.

 

عراض العين

1.عراض جسميه: عادة تخرج قبل الرقية الشرعيه:
‌ العين تؤدى الى صفار الوجة و شحوبه.

ب‌ العين تؤدى الى الحرارة الشديده.

ج العين تؤدى لي تصبب العرق، خاصة في منطقة الظهر.

د العين تؤدى لي خفقان القلب.

ه العين تؤدى لي ظهور كدمات زرقاء و خضراء.

 

2.عراض اجتماعيه:
‌ العين تؤدى لي فقدان المال و التجاره.

ب‌ العين تؤدى لي كرة لهل و الصدقاء و المعارف.

ج – العين تؤدى لي فقدان المنصب و الوظيفه.

 

المراض التي تسببها العين

‌ العين تؤدى الى الجلطه.

ب‌ العين تؤدى لي الربو.

ج – العين تؤدى لي الشلل.

د – العين تؤدى لي العقم.

ه العين تؤدى لي السكر.

و – العين تؤدى لي الضغط.

ز – العين تؤدى لي عدم انتظام الدورة الشهرية لدي النساء.

ح – العين تؤدى لي بعض المراض النفسيه.
كل نسان معرض للصابة بالعين، فقد قال رسول الله عليه الصلاة و السلام: ذا ري حدكم من نفسة و ما له و من خية ما يعجبة فليدع بالبركة فن العين حق)
تشتهر بعض الرياف بالعين، كن العين عندهم مهنة يتعلمونها و يتوارثونها. و يذكر العلماء ن النسان يستطيع تعلم العين، و ممكن ن تورث من الباء لي البناء.

قسام العين

تقسم العين لي ثلاثة قسام، و ذلك ليس تقسيما قطعيا:
1.العين المعجبه: و هي التي يصير مسؤولا عنها الشخص نفسه؛ بحيث يفرط في العجاب بنعمة ما ، دون ن يباركها، فبذلك يفسدها يذن الله، فيقول تعالى في سورة الكهف: ولول ذ دخلت جنتك قلت ما شء الله لا قوة لا بالله ن ترن نا قل منك ما لا و ولدا).

يقول ابن حجر : ن العين تكون=مع العجاب و لو بغير حسد و لو من الرجل المحب و من الرجل الصالح ، و ن الذى يعجبة الشيء ينبغى ن يبادر لي الدعاء للذى يعجبة بالبركة فيكون هذا رقية منه).
2.العين الحاسده: تكمن في تمنى زوال النعمة عن المحسود، و تكون=مكلله بالصفات الذميمة كالغيره، و الحقد، و الكراهيه. قال الشاعر:

يا حاسدا لى على نعمتي….تدرى على من ست الدب

ست على الله في حكمه….لنك لم ترض لى ما و هب

فخزاك ربى بن زادني….وسد عليك و جوة الطلب
3.العين القاتلة السميه): من كثر نواع العين ضررا؛ فهي تظهر من العائن لي المعيون مباشرة بقصد الضرر به. فقد قال عليه السلام: علام يقتل حدكم خاة هلا ذا ريت ما يعجبك براكت)

ما هو الحسد؟

قال تعالى: م يحسدون الناس على م تاهم الله من فضلة فقد تين ل براهيم الكتاب و الحكمة و تيناهم ملكا عظيما سورة النساء، ية 54 الحسد حسب ورود معناة في كتاب بدائع الفائدة لابن قيم يعرف بنة بغض نعمة الله على المحسود و تمنى زوالها.

 

مراتب الحسد

1.الحسد بتمنى زوال النعمة على المنعم عليه و لو لم تنتقل للحاسد: يقول الشاعر:

وداريت كل الناس لكن حاسدي

مداراتة عزت و عز منالها

وكيف يدارى المرء حاسد نعمه

ذا كان لا يرضية لا زوالها
2.الحسد بتمنى زوال النعمة عن المنعم عليه و حصول الحاسد عليها.
3.الحسد بتمنى حصولة على كالنعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل تفاوت بينهما، فن لم يستطع حصولة عليها تمني زوالها عن المنعم عليه.
4.حسد الغبطه: هو حسد مجازى يكمن في تمنى الحصول على كالنعمة التي عند المنعم عليه من غير ن تزول عنه. عن رسول الله قال: لا حسد لا في اثنتين رجل علمة الله القرن فهو يتلوة ناء الليل و ناء النهار فسمعة جار له فقال ليتنى و تيت كما و تى فلان فعملت كما يعمل و رجل تاة الله ما لا فهو يهلكة في الحق فقال رجل ليتنى و تيت كما و تى فلان فعملت كما يعمل)

عراض الحسد

يقع الحسد في الغالب على:
1.النفس

‌ كن يصاب الشخص بالصدود عن الذهاب لي المدرسه، و الجامعه، و الكليه، و العمل.

ب‌ الحسد يؤدى الى الانطواء و العزله.

ج – الحسد يؤدى لي الاعتداء على الخرين.

د الحسد يؤدى لي عدم اهتمام الشخص بمظهره.

ه الحسد يؤدى لي الاختناق، و لا يستقر للشخص حال و فكر.

 

2.المال

ارتباك المحسود في التعامل مع غيرة في المال.

يصاب بالخبل في جلب و عرض البضائع للتداول.
3.البدن

‌ الحسد يؤدى لي ن يصاب المحسود بالخمود.

ب‌ الحسد يؤدى لي الخمول.

ج – الحسد يؤدى لي الكسل.

د الحسد يؤدى لي الهزال.

ه الحسد يؤدى لي قلة الشهيه.

و الحسد يؤدى لي كثرة التنهد، و التوه، و الشكوة من بعض الوجاع.
ومن عراضة على الشخص نفسه:
ولا: المصاب بالعين يصعب عليه النوم كثيرا ، فغالباا ما تجدة يعانى من الرق المستمر، مع رغبتة الشديدة في النوم .

ثانيا: حدوث دوخه، و غمائة للمصاب بالعين .

ثالثا: شيوع الخدران في جسد المصاب بالعين .

رابعا: المصاب بالعين كثيرا ما يتثائب عند الشروع بالقراءة حتى انهائها .

خامسا: بعض المصابين بالعين شبح الموت يفتك بهم دوما ، و يبقي يطاردهم .

سادسا: مصابوالعين يعانون من تسارع في نبضات القلب دون سابق جهد و ممارسة ى عمل .

سابعا : نقصان الوزن بشكل سريع و مخيف من برز عراض الصابة بالعين الناتجة عن انعدام الشهية .

ثامنا : بعض المصابين بالعين يعانون من السرحان و عدم التركيز و النسيان .

تاسعا : حساس الفشل يلازم مصابي العين .

عاشرا : بعض المصابين بالعين تحدث في جسادهم تغيرات طفيفة ؛ كسقوط شعر الرس و تقيحات في جلودهم ، و الصابة بمراض مزمنة .

حد عشر : من عراض العين المنتشرة بكثره: التوتر، و الشعور بضيق في العلاقة الزوجية من دون ى اسباب يذكر

اثنا عشر : شعور البكاء يلازم مصابي العين

ثلاثة عشر : مصاب العين يلازمة لم قوي في الرس .

ربعة عشر : يوجد العديد من المصابين بالعين لا يستطيعون القيام بالفرائض كالصلاة و قراءة القرن .

خمسة عشر : التعرق الشديد يرافق مصاب العين .

ستة عشر : حكة مفاجئة في جسم المصاب بالعين، ضافة لي التقيؤ، و خراج البلغم، و شحوب في الوجة و الجسد.

سبعة عشر : العزلة و النفور من المجتمع يعتبران من العراض الواضحة لمصاب العين .

ثمانية عشر : برودة و حساس بوخز و لم في طراف المصاب بالعين .

تسعة عشر : ن مصاب العين كثيرا ما يتخيل عيونا مجتمعة حولة و تنظر ليه، و كثيرا ما يحلم بالعيون .

علاج العين و الحسد

 

1.لو عرف العائن و الحاسد: يتبع الكيفية الواردة في الحديث التي : عن عائشة رضى الله عنها عن الرسول عليه السلام قال: كان يؤمر العائن ، فيتوض ، ثم يغتسل منه المعين)، ى ن يتوض العائن، و يغتسل المصاب بالعين من هذا الماء.
2.عدم معرفة العائن و الحاسد: على المصاب ن يرقى نفسة بقراءة ما يلى على ماء يكفى للشرب منه و مسح جسدة منه مدة سبعة يام، و يداوم عليه ، فنة بذن الله يشفى:
‌ الفاتحة 7 مرات.

ب‌ الفلق 21 مره، مع تكرار قوله: من شر حاسد ذا حسد في كل مرة 3 مرات.

ج – الصمد 7 مرات.

د و تقر اليات الاتية على الماء كل واحدة 7 مرات:
• و د كثير من هل الكتاب لو يردونكم من بعد يمانكم كفارا حسدا من عند نفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا و اصفحوا حتى يتى الله بمرة ن الله على كل شيء قدير البقرة 109)
• م يحسدون الناس على م تاهم الله من فضلة فقد تين ل براهيم الكتاب و الحكمة و تيناهم ملكا عظيما النساء 54)
• و لا تمدن عينيك لي ما متعنا به زواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه و رزق ربك خير و بقى طة 131)
• ولول ذ دخلت جنتك قلت ما شء الله لا قوة لا بالله ن ترن نا قل منك ما لا و ولدا الكهف 39)

صورة هل العين تؤدي الى القولون
• تبارك الذى بيدة الملك و هو على كل شيء قدير الذى خلق الموت و الحياة ليبلوكم يكم حسن عملا و هو العزيز الغفور الذى خلق سبع سماوات طباقا ما تري في خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل تري من فطور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب ليك البصر خاسئا و هو حسير الملك 14)
• ون يكاد الذين كفروا ليزلقونك ببصارهم لما سمعوا الذكر و يقولون نة لمجنون القلم 51)
• قاتلوهم يعذبهم الله بيديكم و يخزهم و ينصركم عليهم و يشف صدور قوم مؤمنين و يذهب غيظ قلوبهم و يتوب الله على من يشء و الله عليم حكيم التوبة 14 ، 15)
• ييها الناس ربما جءتكم موعظة من ربكم و شفء لما في الصدور و هدي و رحمة للمؤمنين يونس 57)
• و وحي ربك لي النحل ن اتخذى من الجبال بيوتا و من الشجر و مما يعرشون ثم كلى من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يظهر من بطونها شراب مختلف لوانة فيه شفء للناس ن في هذا لاية لقوم يتفكرون النحل 68 ، 69)
• و ننزل من القرن ما هو شفء و رحمة للمؤمنين و لا يزيد الظالمين لا خسارا السراء 82)
• وذا مرضت فهو يشفين الشعراء 80)
• ولو جعلناة قرنا عجميا لقالوا لولا فصلت ياتة ءاعجمى و عربي قل هو للذين منوا هدي و شفء و الذين لا يؤمنون في ذانهم و قر و هو عليهم عمي و لئك ينادون من مكان بعيد فصلت 44)

تقوية النظر طبيعيا

 

1٬290 views