الأحد , ديسمبر 8 2019

خيانة الزوج لزوجته في المنام



صورة خيانة الزوج لزوجته في المنام

صور

سن هي في المنام دالة على منتهي الاجل، و السن الذى كتب له و كل الاسنان تدل على الاولاد و ربما دلت الاسنان على المال و الدواب و الاجراء و الاملاك و الانشاب و الذخائر و الموت و الحياة و الفرقة و الاجتماع و تدل الاسنان على الودائع و الاسرار و الاسنان اهل بيت الانسان فالعليا هم الرجال من جهة ابية و السفلي هن النساء من جهة امة فادناها من الثنايا اقربهم في النسب و الثنيتان العليا هم الاب و العم فاليمني الاب و اليسري العم وان لم يكن له اب او عم فاخوات او و لدان او صديقان ناصحان مشفقان و الرباعية ابن عم الرجل او صديقان يقومان مقامة و الناب سيد اهل بيته الذى يستند الية و لا يكون فوقة احد او صديق رئيس يقوم مقامة الضواحك الاخوال او ما يقوم مقامهم بالنصح و الاضراس اجداد و بنون صغيرة يباهى بهم و يانس اليهم و الثنيتان السلفيان الام و العمة فاليمني الام و اليسري العمة وان لم يكن له ام او عمة فاختان او بنتان او من يقوم مقامهم في الشفقة و النصح اما الرباعية السفلي ابنة العم او ابنة العمة او من يقوم مقامهم بالنصح و الناب الاسفل سيد اهل بيته و من يستند الية او من يقوم مقامة و الضواحك السفلي فتاة خالتة او فتاة خالة او من يقوم مقامهن بالنصح و الاضراس السفلي و العليا الابعدون من اهل بيت الرجل و الجدة او فتيات صغيرة يباهى بهن فان تحرك منها سن واحدة من هولاء فمرض فان سقطت او ضاعت فانه موت من ينسب الية هولاء او غيبتة عنه غيبة لا يرونة بعد ذلك فان امسكها و لم يدفنها فانه يستفيد بدلها من يكون له كذلك القريب الذى ينسب الية تلك السن في التاويل فان دفنها فانه موت ذلك القريب و كذلك سائر الاسنان كلها و كذلك الجوارح كلها فان سبيلها كسبيل سائر الاسنان فان امسكها بعد عاهة تصيبها فانه يستفيد مثلها من الاقارب او الاجانب و اذا غابت عنه فانه يغيب ذلك القريب بموت او فراق فان راي بعض اسنانة تاكلت او درست فان الرجل الذى هو تاويلها يصيبة بلاء فلا ينتفع به وان راي ان ثنية اطول و احلى و اشد بياضا مما كانت عليه فان اباة و عمة ينالان قوة و زيادة في ما لهما و دنياهما و جاههما وان راي انه نبت مثلهما فان اهل بيته يزيدون و ربما كان تاويلة ابنا او اخا فان راي معهما ما يضرهما فانه يزيد في اهل بيته ما يكون عارا او و بالا عليهما و ينالهما من بلية و ضرر بقدر ما زاد من اضرارة و اذاة وان راي انه يعالج اسنانة فيقلعها فانه ينفق ما له على كرة او يغرمة او يقطع الرحم من ذلك الرجل الذى ينسب الى هذه السن وان راي في اسنانة قلوحة قد علتها و سواد فهو عيب في اهل بيته لعمل يعملونة فانه يسود و جهة وان راي لاسنانة نتنا فهو قبح الثناء على اهل بيته وان تاكلت اسنانة فان حال اهل بيته يضعف وان راي انه ياكلة الناس باضراسهم او يعضونة فانه يمكنة ان يتصنع للناس فلا يتصنع وان تحركت اسنانة فهو مرض اقاربة . و من راي ان اسنانة السفلي سقطت فانه يصيب و جعا و الما و هما و غما و من كان عليه دين اذا سقطت اسنانة في المنام فان ذلك يدل على انه يقضى دينة وان راي ان سنا واحدة من اسنانة سقطت فانه يقضى رجلا واحدا دينة او يقضى الكل في دفعة واحدة وان سقطت اسنانة فانه يقضى عدة من غرمائة او يقضى احدا منهم حاجات كثيرة وان تساقطت اسنانة بلا وجع فان ذلك يدل على اعمال تبطل وان راي انها تسقط مع وجع فانه يدل على ذهاب شيء مما في منزلة و مقاديم الاسنان اذا سقطت فان كان مع وجع او خروج دم او لحم فانه يبطل او يفسد الامر الذى يريدة فان سقط من غير وجع فانه يذهب ما يملكة فان تساقطت كل الاسنان فانه يهلك كل من في ذلك المنزل و الاصحاب و الاحرار و المسافرون و تدل هذه الرويا منهم على مرض طويل من غير ان يموتوا و تدل في العبيد على العتق و التجار و المسافرين على خفة حملهم . سقوط الاسنان من الانسان في المنام طول العمر دون نظرائة في السن فان راي ان كل اسنانة سقط و اخذها في كمة او في حجرة فانه يعيش عيشا طويلا حتى تسقط اسنانة و يكثر عدد اهل بيته وان راي كل اسنانة سقطت و ذهبت عن بصرة فان اهل بيته يموتون قبلة و ربما كان ذلك موت ذوى سنة او مرض اهل بيته وان راي من اسنانة فقدها فانه يغترب عن عشيرتة واحد فان اصابة بعدما فقدة رجع و الا فلا يرجع، و من راي اسنانة زالت عن اماكنها و تحولت من مراتبها فرجعت العليا سفلي و السفلي عليا دل على استطالة نساء اهل بيته على رجالهن و من راي انه خلل اسنانة دل على تشتيت اهلة و وقوع الخلل بينهم او نقصان ما له وان نقي اللحم من بين اسنانة اغتاب قوما و اذاهم بلسانة و قيل الاسنان تدل على العقد من اللولو للنساء و تدل على الرحي و على صفوف العسكر يمينة ميمنة و شمالة ميسرة و الثنايا القلب . و قيل من راي سقوط اسنانة دل على مضرة لبعض اصدقائة وان راي ان ثنية سقطت في يدة او صرها في ثوبة فانه يستفيد و لدا او اخا او اختا وان راي كل اسنانة سقطت و صارت في يدة او عندة فانه يكثر نسل اهل ذلك البيت و عددهم و سقوط السن الواحدة ان كان من غير معالجة و اخذها بيدة او صرها في ثوبة فان كان عندة حامل جاءة ولد و الا صالح اخا او قريبا كان قد قاطعة وان كان هنالك دم فان ذلك اثم القطيعة للرحم الا ان يكون عليه دين فانه يطالب به و يعالج على قضائة و قيل ان سقوط الاسنان يدل على عائق يعوقة عما يريدة و قيل هو دليل على قضاء الديون وان اخذ ما سقط من اسنانة ربما تكلم بخطا و ندم عليه و كتمة و ربما كان المغرم على قدر دية السن في الشرع و ربما دل فقد الاسنان لارباب المجاهدات على لزوم الصوم . و من راي ان اسنانة انكسرت فانه يموت احد اقاربة او اصدقائة و ربما دلت على مرض و موت من ذلك المرض و قيل ينبغى ان يجعل الفم بمنزلة سكان المنزل فما كان من الاسنان في الناحية اليمني فهو يدل على ذكور و ما كان في اليسري يدل على الاناث في كل الناس و اسنان الناحية اليمني تدل على المسنين من الرجال و النساء و اسنان الناحية اليسري على الاحداث منهم و مقاديم الاسنان تدل على الصبيان و الانياب تدل على الصنف منه و الاضراس الطواحين تدل على المسنين منهم و اذا راي الانسان قد سقط منه بعض هذه الاسنان فان ذلك يدل على هلاك من دل عليه ذلك السن و الاسنان تدل على امور الانسان و تدبيراتة و الاضراس منها تدل على الامور المستورة الخفية و الانياب على ما ليس بظاهر لاكثر الناس و المقاديم من الانسان على الامور الظاهرة و على ما يفعل بالقول و الكلام وان راي ان اسنانة تكسرت فانه يقضى دينة قليلا قليلا . وان راي ان بعض اسنانة قد طال و ازداد عظما فان ذلك يدل على تجاذب و خصومة تقع في منزلة و من كانت اسنانة متاكلة معوجة فراي سقوطها فانه ينجو من كل الشدائد و الشر وان راي ان اسنانة من ذهب فذلك محمود لاصحاب الكلام و دليل لسائر الناس على حريق يقع في منازلهم او مرض من كثرة المرار الاصفر الذى يقال له اليرقان وان راي ان اسنانة من زجاج او خشب فان ذلك يدل على موت يقهرة وان راها من فضة فهو دليل ضرر و خسران من سبب كلام ينالة في ما له فان سقطت مقاديم اسنانة و نبت مكانها غيرها فهو دليل تغيير كل تدابيرة في امورة وان راي انه يرمى اسنانة بلسانة فسدت امور اهل بيته المستوية بكلام يتكلم فيه وان راي ان نابة انصدع ما ت ابنة و الاسنان تدل على العشيرة و الاقربين و الابعدين فما كان منها يلى العينين فهو رجال و ما يلى الجبين فهن نساء و من عالج شيئا من اسنانة فقلعها او قلعها غيرة بكرة عليه دل على غرم ما له او قلع بعض اقاربة وان راي في موضع القلع دودة او دودتين او اكثر فانه اولاد يخلفها. و من راي لاسنانة رائحة كريهة منتنة كلها او شيء منها فانه يقبح الثناء عليه و ربما دل على منازعة بين قرابتة او حركة تقع في اهل بيته و ربما دل على منازعة و كلام وان راي ان اسنانة طالت و لم يوافق بعضها فانه يخاصم اهلة و لا يالف بهم وان راي ان اسنانة سقطت دل على قطع فراشة او على فقرة و تعذر رزقة او يموت غريبا عن اهلة او يمد له في عمرة او يستفيد ما لا بقدر دية اسنانة وان راي انه قلع اسنانة كلها و دفنها في الارض فان اهلة يموتون قبلة و يدفنهم و قلع الاسنان باللسان كلام يتكلم به و تفسد به امور اهل بيته و قيل قلعها يدل على ظهور الحاجات الخفيه، و من راي ان سنا من اسنانة قلعت من غير الم و كان له رجل مسجون فانه يخرج من السجن و كلال الانسان يدل على ضعف اهل بيته و تنقية الاسنان من القلوحة يدل على بذل المال في نفى الهموم عنهم و زيادة القلب زيادة في عقل صاحبه. و من راي انها تاكلت فاندرست فان بعض هولاء تصيبة بلية و الاضراس في المنام كبيرة قومة او خيارهم و النواجذ اتباع و الثنايا و الرباعيات ما يتجمل به من المال الظاهر او الولد فصفرتها في المنام او سوادها دليل على تغيير حال من دلت عليه و قلع بيضها دليل على فقد بعض الاهل او من ذكرنا و يدل قلع السن على قدوم الغائب او موت من يعز عليه فان صارت اسنان الملك حديدا او نحاسا دل على شدة عسكرة و قوة جندة وان فقد اسنانة في المنام زال ملكة و ربما دل الاسنان على طول عمر الرائى حتى لا ينظر من اسنانة احد و ربما دل ذلك على تعطيل ربحة من النبات او المزروع و ربما صار عقيما لا يرزق و لدا او يفتقر بعد غناة او يتعطل ربحة من دارة او من دوابة او طحونة وان ادخر شيئا لوقت الفائدة فيه فسد حالة و غرم فيه و ربما ما ت و انقطع رزقة فان قلع اسنانة بيدة تصرف في ما له رديئا او عاشر اهلة بغير المعروف او فعل منكرا و ندم عليه او اصاب ربحا في دين يستدينة و يرجع عليه و بالة هذا ان كان ذلك ظاهرا للناس في المنام فان قلعها له احد دل على احتياجة الى الرهن او البيع لما يتجمل به او لابد له و من قلع في المنام سنا يتاذي منها في اليقظة دل على مداواتة لمن يوذية و زوالة عنه و ربما دل ذلك على الهم و النكد من مطالب ملازم و تجديد ما يقلع الاسنان على المعارضات و الربح بعد الخسارة فان طلع مكان اسنانة اسنان من فضة او ذهب فربما دل على الاجاحة في المال او يحتاج الى شد شيء من اسنانة لمرض او عارض روية العين الزائدة او الالف الزائد او الاذن او السن في المنام دليل على فقد ذلك او على قيمتة في الشرع فبالزيادة تعين النقص لقوله تعالى: وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس و العين بالعين و الانف بالانف و الاذن بالاذن و السن بالسن و ربما دل السن على السنة فمن راي ان معه سنة كان ممن يعترية السهو او نام او عاودتة السنة و ربما استقبل سنة مباركة او سلك سنة حسنة او تمسك بها .


597 views