تفسير قص الشعر في الحلم ابن سيرين , تفسير احلام

تفسير قص الشعر فالحلم ابن سيرين تفسير احلام

اروع و احلى تفسير احلام تفسير قص الشعر فالاحلام


 

وفسر ابن سيرين حلم رؤيا الشعر شعر الرس هو ما ل و طول عمر و الجمة تختلف باختلاف صاحب الرؤيا و ن رها صاحب صلاح على رسة فهو زيادة و وقاية و هيبة له و ن رها غنى فهو ما له و ن رها فقير فهي ذنوبة و حسن شعر الرس شرف و عز و ن ري شعرة جعدا و سبطا فنة يشرف و يعز و ن رة سبطا طويلا متفرقا فن ما ل رئيسة يتفرق و ن كان ناعما لينا فنة زيادة ما ل رئيس و قيل من ري كن له شعرا طويلا و هو مسرور فيه فنة محمود و خاصة فالنساء فنهن يستخدمن شعور غيرهن فالزينة و رؤيا ضفر الشعر جيد للنساء و رديء لغيرهم و رؤيا طول الشعر محمود فمن ري كنة طال فنة يزيد فعلمة و ما له و ن كان صاحب الرؤيا سلطانا قوي سلطانة و كان حسن السيرة به و ن كان تاجرا ربحت تجارتة لقوله تعالى و زادة بسطة فالعلم و الجسم و ن كان صاحب الرؤيا امرة دلت رؤياها على الولادة و قيل اليتم و كان ابن سيرين يكرة بياض الشعر للشاب و يقول الشيب الفتقار و الهم اذا طال الشعر و ن ري هذا فقير اجتمع عليه مع فقرة دين و قد حبس و ن ري انه نتف شيبة فنة يخالف السنة و يستخف بالمشايخ و ن ري شاب فشعرة بياض فنة قدوم غائب عليه و قيل ان الشيب فالتويل زيادة و قار و دين و قيل هو زيادة عمر لقوله تعالى بعدها لتكونوا شيوخا و حكى ان الحجاج بن يوسف ري كن رسة و لحيتة ربما ابيضا فلقى عبدالملك بن مروان هما و غما و تغير فامرة و ما المرة اذا رت شيب كل رسة دلت رؤياها على فسق زوجها فن كان زوجها صالحا فنة يغايرها بامرة ثانية =جارية و ن لم يكن ايضا فنة يصيبة منها غم او حزن و ما سواد شعر المرة فيدل على شيئين احدهما محبة زوجها لها و الثاني استقامة احوال زوجها و ن رت امرة كنها كشفت شعرها فن زوجها يغيب عنها و ن رت كنها لم تزل مكشوفة الرس فن زوجها لا يرجع اليها و ن لم يكن لها زوج لم تتزوج ابدا و ن رت شعرت كثيفا و بصر الناس هذا منها فنها تفتضح فامر و ن ري الرجل كن على رسة قرونا فنة رجل منيع و ن ري كن شعر مقدم رسة انتثر اصابة ذل فالوقت و ن ري كن شعر مؤخر رسة ربما انتثر دل على هوان يصيبة فحال شيبة و ن ري كن شعر الجانب اليسر من رسة انتثر دل على انه يصاب بالذكور و من اقربائة فن كان شعر الجانب اليسر من رسة انتثر فذ يصاب بالناث من اقربائة فن لم يكن له قرابة من الرجال و النساء رجع الضرر الى نفسة .

 


كما فسر النابلسى حلم رؤيا الشعر شعر الرس و هو فالمنام ما ل و طول عمر فمن ري شعر رسة طال فن عمرة يطول و ن ري ان شعرة السبط اصبح جعدا فنة يتضع و ن كان العكس فيتفرق ما ل رئيسة و قيل جمة الشعر ما له و ن كان فقيرا فهي ديونة التي عليه و ن صار له فالمنام شعر جعد دل على التعويض بالمال او من الزواج او الملابس و من ري شعرة طويلا فن هذا محمود خاصة فالنساء و الضفائر دليل الديون على النسان و زالة شعر الشارب و البط دليل على قضاء الديون و ذهاب الهم و اتباع السنة و ضفر الشعر يدل على اتقان المور و حفظ المال و من ري شعرة نبت فغير محلة اصابة هم و حلق شعر الرس فزمن الحج يدل على المن و قيل نتف الشعر يدل على و فاء دين الرائى و ذا ري الجندى ان شعرة طال زاد سلاحة و من ري شعرة كشعر الفرس فيقبض عليه ان كان لصا و من ري شعرة صار كشعر الخنزير اصابتة شدائد و كثرة الشعر للمهموم زيادة فهمة و كثرة الشعر للمسرور زيادة فسرورة و سواد شعر المرة يدل على محبة زوجها لها فن رت انها كشفت شعرها فن زوجها يغيب عنها و ن رت انها لم تزل مكشوفة الرس فن زوجها لا يرجع اليها و ن لم يكن لها زوج فنها لا تتزوج ابدا و طول شعر البط دليل على نيل الحاجة و صحة دين صاحبة و كرمة فن كان به قمل دل على كثرة العيال و من ري شعر رسة ربما نقص فهو هم و ن ري احدا ينتف من شعرة فنها مصيبة فما ل و من ري انه دهن شعرة بدهن فهو زينة له و من ري انه يفلى رسة فنة يطلع على بعض عيوبة و من ري الشعر ينبت فاماكن لا ينبت بها الشعر فن الدين يكثر عليه و ن نبت الشعر فكفة فتلك منفعة و قد دل شعر الرس على الزرع و المال و الجاة و الزوج للمرة العازبة و الزوجة للرجل العازب و ن ضفر شعرة دل على جمع المال و ن اخرج القمل من رسة دل على اخراج المفسدين من ارضة و قد دل حسن الشعر على العمال الصالحة و ن ضفر شعر المرة و كانت مريضة ما تت و شعر الرجل زينة له و وقاية و ما ل دائم و ن ري شعر جسدة ابيض و كان غنيا نالة خسران فما له و ن رت المرة ان شعرها براق فاحم فهو استغناؤها بمال زوجها .

 


وما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الشعر من ري شعرة طال طولا زائدا فنة هم و غم و ن رت المرة هذا يصبح زينة و زيادة بهاء و قيل رؤيا الشعر لمن يصبح متلبسا بزى الفقراء فلا بس فيه و من ري انه حلق رسة فايام الحج فنة صلاح فالدين و كفارة للذنوب و ن كان فالشهر الحرم او فبعضها فنة قضاء دين و زوال هم و غم و قيل ان ري هذا ذو منصب فليس بمحمود و ن رت المرة هذا فنة يدل على موت زوجها اواحد محارمها و ن رت ان شعرها قطع او بعضة فنة يدل على مخاصمة مع زوجها و قيل حصول مصيبة و ن رت ان شعرها جميعة صار ابيض فنة يدل على ان زوجها رجل فاسق على غير الكيفية و بالمجمل فن رؤيا الشعر تؤول على ستة اوجة للملك بالعسكر و للمرة بالعز و البهاء و للرعية بالهم و الغم و للفقراء العباد بزيادة العبادة و قيل بالحج و من ري ان سبالية ربما طالا فنة يؤول على و جهين: عز و ولد و رؤيا الحاجبين اذا طالا ما ل و زينة و قيل طول عمر و من ري ان شعر بدنة ربما طال فن كان ذا و جاهة فزيادة فما له و بهة فجاهة و ن ري هذا فقير فعسر و ضيق و ن رت المرة ان شعرها حلق او قلع دون اصلة فنة دليل على هتكها و من ري ان شعرة ربما شاب فنة زيادة فدينة و قيل نقص فما له و من ري ان شعر رسة ربما سقط من غير فعل فنة يدل على الهم و الغم من جهة البوين و قيل شعر الرس ما ل و طول عمر و حسنة و عز و شرف و من ري شعر رسة طويلا متفرقا يدل على تفرق ما ل رئيسة و قال ابن سيرين اكرة بياض الشعر فالمنام للشاب فنة فقر و من ري ان ليس برسة شعر و هو اصلع يدل على زيادة العيش و من ري ان ليس له سبالان و ربما ثبت له هذا فنة يدل على ان يولد له ابنتان او لحد من اقاربة و ن ري هذا و هو بمكان مرتفع فربما يصبح عزا و دولة و من ري انه اجلح لا خير به و قيل هم و غم و حقارة و من ري انه كان اجلح او اقرع و ربما نبت الشعر برسة فيدل على زيادة ابهة و عظمة و حصول خير و من ري انه ينتف من شعرة الذي ليس بواجب نتفة فنة يدل على اتلاف ما ل و ن فعل هذا غيرة فيه فيصبح التلاف بسبب الفاعل و من ري انه يسرح شعرة بمشط فنة عز و دولة و من ري انه نبت له شعر فموضع لا ينبت به الشعر فنة يدل على حصول دين بعدها يقدر الله تعالى بوفائة و من ري انه حلق شعر ابطة او عانتة فنة يدل على صلاح دينة و قيل حلق البط حصول مراد و ن ري انه ينتف ابطة كان اجود و من ري ان شعر ابطة ربما طال فنة مكروة فالدين و من ري ان شعر عانتة ربما طال فهو سلطان اعجمى يصيبة لا دين له و قيل طولة دناءة الفرج و فسادة و من ري انه ينتف عانتة فنة يغرم ما لا او يبذرة فغير محلة و من ري انه ازال شيئا من هذا بالنورة فن كان غنيا ذهب ما له و سلطانة و قيل يذهب ما له فابتياع عقار و ن كان فقيرا استغني و فرج الله عنه و ن ازال البعض و ترك الباقى فيزول من نعمتة شيء و يتخر شيء و قيل عزة يزول و تستمر نعمتة و قيل من ري انه حلق عانتة بالموس فهو محمود و ن رت المرة هذا اصابت من زوجها خيرا و من ري ان شعرة تجعد فحصول خير و منفعة و ن كان فالرق فلا خير به و ن ري هذا عالم فليس بمحمود و من ري ان شعرة كان مجعدا بعدها انصلح فن كان عبد اعتق و ن كان غير هذا فليس بمحمود و قيل طول شعر البط اذا تجاوز حدة يؤول بالولاد و من ري انه ينتف من صدرة او من قفاة شعرا فن كان عندة امانة يؤديها لصاحبها و قيل شعر العانة حصول ضرر و ما ان رت المرة هذا فهو محمود و قيل ان رت المرة انه قطع فهو حصول هم و غم و ضرر و بالمجمل فن رؤيا حلق الرس تؤول على خمسة اوجه: حج و سفر و عز و جاة لقوله تعالى محلقين رءوسكم و مقصرين و ما اذا كان من اهل الدولة فليس بمحمود الا ان يصبح من عادتة حلق الرس فالجمعة مرارا فليس هذا رديئا و قيل طول الشعر اذا تجاوز حدة ضعف عن القيام بهلة و قيل شقاوة و قيل كثرة اطفال و خوف و هموم و من ري انه حلق رسة ما لم يكن فحرب فنة يستغني و يقوي بعيالة و هو محمود و لا بس فيه فن كان فحرب فليس بجيد و قيل ان كان فالشهر الحرم يصبح كفارة للذنوب و قضاء للديون و زوالا لهمومة و غمومة و قيل موت احد الوالدين او كلاهما و قيل ان رت امرة هذا فنها تكون امنة فنفسها و قد انها لا تلد ابدا و من ري ان شاربة حلق او حف فنة يصيب خيرا و ن كان مديونا قضي الله دينة و نقص الشارب على جميع الوجوة محمود و زيادتة مكروهة فما نقصة فيؤول على ثلاثة اوجه: عبادة و اتباع سنة و خروج من هم و ضيق و زواج او يسر و ما طولة فيؤول على اربعة اوجة شرب مسكر حرام و منع زكاة و نكار و ديعة و هم و غم و من ري ان احدا يجذبة بشاربة فلا خير به و قيل الكلام فالشارب سواء كان فالذم او الشكر انما هو على الذي فوق الشفة لا من جانبية و ما طولة من الجانبين فحق ذوى المنصب من اهل الشوكة فوقار و هيبة و ما فحق غيرهم فليس بمحمود و من ري ان شاربة ابيض فنة ينوى امرا بعدها ينبو عنه و من ري صغيرا نبت شاربة يدل على نشوة و كبرة و من ري ان امرة نبت لها شارب فنها تلد غلاما و ن لم تكن حاملا او كانت عقيمة فنها لا تلد و ن ري هذا من هو فالرق ما لم يكن به عيب فهو هذا .

 



 


 

 

 

 

 

 

 

  • ابن سيرن تفسير قص الشعر
  • تفسير احلام ابن سيرين
  • للعزباء تفسير_قص_الشعر_في_الحلم_ابن_سيرين
  • 8٬782 مشاهدة

    تفسير قص الشعر في الحلم ابن سيرين , تفسير احلام