الإثنين , ديسمبر 16 2019

تفسير روية ذكر الرجل في المنام



صورة تفسير روية ذكر الرجل في المنام

صور

رويا التجرد و كشف العوره
من راي انه عريان و هو يستحى من الناس و يطلب منهم ما يتغطي به فانه يفتضح منهم و ينشر سره، وان لم يستح منهم و لم يطلب منهم ما يتغطي به فانه يرزق الحج.
ومن راى: انه عريان و عورتة مستورة و هو في نفسة غير مفسد فانه يوول بالعفو و المغفرة و الظفر، وان لم يكن اهلا لذلك فغير محمود.
ومن راى: انه عريان فقد تجرد لامر ربما امعن فيه، فان كان هذا الامر يدل على الدين فانه يبلغ في الخير و العبادة مبلغا حسنا، وان كان هذا الامر يدل على دنيا و طلب المعصية فانه يبلغ من هذا بقدر همتة له و عقباة مذمه.
ومن راى: انه عريان في سوق او و سط ملا من الناس و راي عورتة بارزة ظاهرة بعينة و الناس ينظرون الية و هو يستحى من الناس فانه يخرج فيه عيب كان يسترة عنهم و لا يريد كشفه، و قد دل على انتهاك ستره.
وان راي انه تجرد في مسجد فانه يتجرد من ذنوبه، و قد دل التجرد في المسجد على اظهار ما عندة من دين كالاذان و الصلاة و القراءة و الامامة و ما يشبة ذلك.
ومن راى: انه عريان و له بعض ما يسترة بين الناس فانه يوول برجل كان غنيا، و ربما ذهب ما له و بقى ما يسترة فليحافظ عليه و يسلك طريق التقوى.
ومن راى: انه عريان و ليس عليه شيء و لا احد ينظر عورتة و هو لا يظن بنفسة في كشف العورة فانه ان كان مريضا شفي، وان كان مهموما ذهب همه، وان كان مديونا قضى دينه، وان كان غنيا ذهب ما له او بيعت دارة او يفارق زوجته، و قد دل على التوبه، و قد يتعري من الدنيا و يتغطي بالاخره، و قد يصاب في ما له و يقال عنه ما يكرة و تجرد الرجل الصالح خير و منفعة و خروج هم و للعاصى هم و غم و هتك سترة و افتضاحه.
ومن راى: انه يجرى و هو عريان فانه يتهم بتهمة يصير فيها بريئا لقوله تعالى ” يا ايها الذين امنوا لا تصيروا كالذين اذوا موسي ” الايه.
ومن راى: انه عريان و كان ملكا او صاحب و ظيفة فانه يعزل عن ذلك، خصوصا اذا سلبت منه غصبا.
وان راي ما يسرة مع هذا العري فانه اخف من العزل، و قد كان نقصا في ابهته.
وان رات المراة انها عريانة فانه لا خير فيه لها، وان كان لها زوج فانه يطلقها، وان رات هذا في السوق او و سط ملا من الناس و رات مع هذا كشف الراس فانه يوول لها بمصيبة عظيمة اما في زوجها او من يعز عليها او في نفسها و تشتهر في ما لها و يذهب الحياء عنها و لا خير في روية هذا للنسوة جملة كافة سواء كانت صبية او عجوزا.


800 views