الأربعاء , ديسمبر 11 2019

تعريف المطالعة واهميتها


تعريف المطالعة و اهميتها

تعريفات للمطالعة و اهميتها في حياة الانسان


صورة تعريف المطالعة واهميتها

صور

المطالعة هي اهم شيء في حياة الانسان،هى التي تزودة بالمعلومات و تنمى فكرة العلمي و الخيالى و الثقافي…وكذلك اصبحت المطالعة امر سهل و هذا عبر الانترنيت و المكتبات العامة و الخاصهوالاندماج مع افراد المجتمع.لكن الان اصبحت المطالعة امر لايهم الاجيال عوضا من مطالعة الكتب و الصحف و المجلات و غيرها و الاستفاذة منها اصبحوالايهتمون بامرها و يقضون اوقاتهم في حاجات فارغة كالتشات و الافلام الفادحة و المسلسلات التافهة و الاغاني الشائعة البائعهان صح التعبير.
لايستفدون و لايفيدون لايستنفعون و لا ينفعون،ويدخل في هذا اولياءامرهم لانهم طرف من هذه القضيهلاينمون ابنائهم على المطالعهوتنمية فكرهم بل يهملونهم لدرجة انهم يذكرون جملة واحدة و هي{عندما يكبر يتدبر امره و ربما يجد ذلك الطفل صعوبة في مجتمعة خصوصا الان لان كل شيء صار يعتمد على العلم و الفكر و المعرفة و الثقافة و الاجتهاد و الجدوذلك يعود على المطالعهوالبحث.فكيف ذلك الطفل سيعيش مع مجتمع لا يعرف منه شيء لانة هو اصلا لايعرف شيء و كيف سينضرون الية من هم اكبر من مستواة الفكرى و العلمي و اين ستصبح مكانتة في ذلك المجتمع؟لقد اصبحت الحياة ذئبا القوي ياكل الضعيف و الضعيف ياكل المعتل و ذاك المعتل يصبح ضحية مجتمعه.


صورة تعريف المطالعة واهميتها

 

 

فان المطالعة و حب المعرفة امر مهم في حياة الانسان لانها منبع حياتة و الرسول صلى الله عليه و سلم{العلم فريضة على كل مسلم}ومن كل ذلك فعلى المسؤولين و المختصين ان يساهموا في بناء جامعات،مدارس،مكتبات و كذلك جمعيات للتوعية و على الاباء و الامهات ان يعلموااطفالهم كيف يتعلموا و على الاباء و الامهات ان يتعلموا كيف يعلموا ابنائهم و يبنونهم على الاخلاق الفاضلة و حب الوطن و التعلق بالعلم خصوصا.وكما يقول المثل من علمنى حرفا صرت له عبدا}


images/5/087c999231151128cfb198240cf0c62a.jpg

 


1٬013 views